الرئيسية الاسرة والصحة نجاح أول عملية قيصرية عن طريق المهبل بالمستشفى الإقليمي لجرسيف

نجاح أول عملية قيصرية عن طريق المهبل بالمستشفى الإقليمي لجرسيف

كتب في 29 سبتمبر 2018 - 1:31 م
وفاة مريض

عبّــر ـ و.م.ع

قام فريق طبي تابع للمركز الاستشفائي الإقليمي لجرسيف، أول أمس الخميس، بإجراء عملية قيصرية عن طريق المهبل، تعتبر الأولى من نوعها.

 

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، اليوم السبت، أن هذه العملية الجراحية، التي استغرقت زهاء ساعة من الزمن، أجريت لفائدة سيدة توقف حملها في الشهر الخامس، بعد انسداد عنق الرحم على الجنين الذي فارق الحياة، تحت إشراف أخصائي في طب النساء والتوليد، بمساعدة الطاقم الطبي والتمريضي للمركب الجراحي ومصلحة الولادة بنفس المستشفى.

وأوضح البلاغ أن العملية تكللت بالنجاح، ومكنت السيدة من تجنب مضاعفات العملية القيصرية العادية من ندوب ونزيف مع تقليص مدة الاستشفاء.

 

وحسب المصدر ذاته، أشادت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق بالفريق الطبي والتمريضي الذي أشرف على هذه العملية، معربة عن شكرها لكافة الأطر الصحية العاملة بالإقليم على المجهودات الجبارة التي يبذلونها من أجل ضمان الخدمات الصحية للساكنة.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تونس: تحذير من انخراط وسائل الإعلام الخاصة في الأجندات الانتخابية لبعض المرشحين  «»   مصرع طفل في حادث انهيار جزء من جدار منزل بدوار بإقليم أيت باها  «»   تشتت الانتباه عند الأطفال يؤرق الاباء  «»   الحاجة الحمداوية في المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية..  «»   قيادات إلتراس “اليوفي” في قبضة الأمن الإيطالي  «»   تلميذ لايتعدى عمره ثلاثة عشرة عاما يضع حدا لحياته بقلعة السراغنة  «»   رئيس الحكومة يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية السنغالي  «»   هل يتحرك عامل إقليم تارودانت للوقوف شخصيا على مشكل التلوث البيئي الذي تشهده جماعة أيت ايعزة؟  «»   مغربيات يقدمن شكايات كاذبة بالاغتصاب للحصول على اوراق الاقامة  «»   السنغال تشيد بالالتزام “الثابت” للملك محمد السادس لفائدة السلم والأمن في إفريقيا  «»