نجاح أول عملية قيصرية عن طريق المهبل بالمستشفى الإقليمي لجرسيف
الرئيسية الاسرة والصحة نجاح أول عملية قيصرية عن طريق المهبل بالمستشفى الإقليمي لجرسيف

نجاح أول عملية قيصرية عن طريق المهبل بالمستشفى الإقليمي لجرسيف

كتب في 29 سبتمبر 2018 - 1:31 م
تسمم

عبّــر ـ و.م.ع

قام فريق طبي تابع للمركز الاستشفائي الإقليمي لجرسيف، أول أمس الخميس، بإجراء عملية قيصرية عن طريق المهبل، تعتبر الأولى من نوعها.

 

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، اليوم السبت، أن هذه العملية الجراحية، التي استغرقت زهاء ساعة من الزمن، أجريت لفائدة سيدة توقف حملها في الشهر الخامس، بعد انسداد عنق الرحم على الجنين الذي فارق الحياة، تحت إشراف أخصائي في طب النساء والتوليد، بمساعدة الطاقم الطبي والتمريضي للمركب الجراحي ومصلحة الولادة بنفس المستشفى.

وأوضح البلاغ أن العملية تكللت بالنجاح، ومكنت السيدة من تجنب مضاعفات العملية القيصرية العادية من ندوب ونزيف مع تقليص مدة الاستشفاء.

 

وحسب المصدر ذاته، أشادت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق بالفريق الطبي والتمريضي الذي أشرف على هذه العملية، معربة عن شكرها لكافة الأطر الصحية العاملة بالإقليم على المجهودات الجبارة التي يبذلونها من أجل ضمان الخدمات الصحية للساكنة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أميركا تبدأ الحرب على “سياحة الولادة”  «»   الحاجب.. بائع متجول يحرق جسده احتجاجا على مصادرة عربته  «»   البيضاء -سطات..تجار اللحوم الحمراء في وقفة احتجاجية ضد إغلاق مجازر جماعية  «»   العثماني: مشاركة المغرب في القمة البريطانية الإفريقية كانت عملية  «»   محكمة العدل الدولية تنبه ميانمار للعمل على وقف”إبادة” مسلمي الروهينغا  «»   تارودانت.. وفاة غامضة لشقيقتين بعد خروجهما من حمام منزلهما بأولاد تايمة  «»   وزيرة خارجية ساو تومي : افتتاح قنصلية بالعيون “لحظة تاريخية ستبقى راسخة في الأذهان “  «»   وزيرة الخارجية لأفريقيا الوسطى: وقفنا على الدوام مع المغرب في وحدته الترابية  «»   وهبي يعلن ترشحه لقيادة الجرار  «»   الملك يهنئ شكيب العلج بمناسبة انتخابه رئيسا للباطرونا  «»