نجاح أول عملية جراحية لاستبدال صمامات القلب بمستشفى محمد السادس بطنجة

عبّر ـ بلاغ
أجرى فريق طبي متخصص في جراحة القلب والأوعية والشرايين، نهاية الأسبوع الماضي بمستشفى محمد السادس بطنجة، بنجاح أول عملية جراحية لاستبدال الصمام الأبهري والأورطي.
وذكر بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الاثنين 24 شتنبر، أن هذه العملية الجراحية خضع لها مريضان يبلغان من العمر 27 و45 سنة، كانا يعانيان من تلف في وظائف صمامات القلب، مما أدى إلى التدخل الجراحي عن طريق جراحة القلب المفتوح، مضيفا أن العملية التي استغرقت حوالي خمس ساعات، أشرف عليها طاقم طبي يتكون من أساتذة جامعيين ومتخصصين في جراحة القلب والأوعية والشرايين وأطباء وممرضين مختصين في التخدير والإنعاش.
وأضاف البلاغ أن المريضين يوجدان حاليا بقسم الانعاش تحت المراقبة الطبية بمستشفى محمد السادس إلى حين استكمال الفحوصات والعلاجات الطبية، مشيرا إلى أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات العمومية بطنجة، مما سيساهم في تطوير وتنويع العرض العلاجي بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
 وبهذه المناسبة، أعربت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة عن شكرها وامتنانها للفريق الطبي الذي أشرف على هذه العملية النوعية ولكافة الأطر الصحية بجميع المؤسسات الصحية، مشيدة بالمجهودات التي يبذلونها لفائدة المرضى وساكنة هذه الجهة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق