نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال شرق البلاد | أخبار عربية
الرئيسية أخبار عربية نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال شرق البلاد

نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال شرق البلاد

كتب في 19 فبراير 2020 - 4:04 م
نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال شرق البلاد

عبّر ـ وكالات

 

 

جا وزير الدفاع اليمني محمد علي المقدشي، وقتل 6 من مرافقيه، اليوم الأربعاء، جراء انفجار لغم استهدف موكبه في إحدى جبهات القتال، شرق البلاد.

 

وأفاد مصدر عسكري في تصريح صحفي، بأن المقدشي نجا من تفجير لغم انفجر في إحدى السيارات المرافقة لموكبه، في جبهة “المشجح” بمديرية صرواح، غرب محافظة مأرب.

 

وذكر المصدر ذاته، أن الإنفجار أسفر عن مقتل 6 من مرافقي الوزير، فيما نجا المقدشي الذي كان يستقل عربة عسكرية أخرى.

 

وأشار إلى أن وزير الدفاع كان يتفقد جبهات القتال غرب مأرب، مرجحا أن يكون اللغم قد زرعته مجموعة متسللة من جماعة “الحوثي”، في وقت سابق.

 

وتشهد جبهات القتال غرب محافظتي الجوف ومأرب (شرق) تصعيدا عسكريا، منذ نهاية يناير الماضي.

 

وفي 13 نونبر 2019، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، مقتل 6 عسكريين بينهم قائدان وضابط في هجوم صاروخي استهدف مقرا للجيش بمحافظة مأرب، كان يتواجد فيه وزير الدفاع، الذي لم يصب.

 

كما نجا الوزير المقدشي، في 29 أكتوبر 2019، من هجوم حوثي بصاروخ استهدف مقر وزارة الدفاع بمحافظة مأرب، أثناء اجتماعه مع قيادات عسكرية من الجيش و”التحالف العربي”.

 

ويشهد اليمن، للعام السادس على التوالي، حربا بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ شتنبر 2014.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها  «»   دوامة فيروس كورونا : تأثير كبير على المغاربة المقيمين بإسبانيا  «»   تكسير للأبواب واعتداء بالضرب..سيدة تشتكي أذية جيرانها بالبيضاء  «»   رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يغادر من العناية المركزة  «»   العثماني للمغاربة: نراهن عليكم بالالتزام الصارم للحجر الصحي وعليكم بالصبر خلال هذه المدة  «»   أبي الجعد.. الرصاص لتوقيف “داعشي” يشتبه في خرقه لحالة الطوارئ الصحية ومحاولة القتل العمد  «»   تعافي مواطنة ألمانية سبعينية من كورونا بمستشفى طنجة  «»   اسبانيا..تسجيل أزبد من 52 ألف شفاء من فيروس كورونا  «»   حصيلة الوفيات في فرنسا تتخطى 12 ألفا بسبب كوفيد 19  «»   مجلس الأمن الدولي: مسلسل الموائد المستديرة هو السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية  «»