نجاة اعتابو تتضامن مع مدن الشمال بسبب الحرائق و”تهين” أخنوش بسبب حضوره في مهرجان أكادير

ثقافة و فن كتب في 27 يوليو، 2022 - 17:30 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
نجاة اعتابو

في التفاتة انسانية نبيلة، قررت الفنانة الشعبية نجاة اعتابو، عدم مشاركتها في مهرجان العرائش يوم 30 يوليوز، معتبرة أن الوضع مدمي على قلوب المغاربة والموقف حزين جدا، يستوجب من كل المغاربة التضامن مع مدن الشمال التي تعرضت لأسوء موجة من الحرائق عبر عقود من الزمن.

 

وألغت الفنانة المغربية الشهيرة نجاة اعتابو الحضور في احتفالات العرائش بمناسبة عيد العرش المصادفة لـ30 يوليوز من كل سنة، والتي تزامنت مع أحداث الحرائق الخطيرة بالمنطقة والتي خلفت حزنا شديدا عند المغاربة.

 

قرار استحسنه نشطاء فضاءات التواصل الإجتماعي، لنهله من مبادئ الضمير الإنساني الحي من فنانة شعبية لها باع طويل في المجال الغنائي، ومعتبرين الخطوة درس لرئيس الحكومة الغائب عن مشهد الحرائق، والحاضر في مهرجانات البذخ في اكادير في عز أزمة اقتصادية، وغلاء غير مسبوق في كل أرجاء الوطن.

 

ولاق رئيس الحكومة موجة من الإنتقادات اللاذعة اثر التصرف النبيل لنجاة اعتابو، معتبرين صحوة ضميرها أكثر من عزيز أخنوش الذي فضل الحضور في مهرجان اكادير في عز الحرائق مناطق الشمال، وموجة الغلاء التي تجتاح البلد ضاربا عرض الحائط الأوضاع الإجتماعية المتردية للمواطنين يوما بعد يوم.

 

وفي هذا السياق، انتقد مواطنون ورواد رئيس الحكومة بعبارات ساخطة في الشبكة العنكبوتية وقال أحد الرواد” ملايير تهدر بشكل فاضح في عز الأزمة التي يحتاج فيها المغرب لأي درهم من أجل ما هو أهم برافو نجاة…”

 

واشتعل الفضاء الأزرق للموقف النبيل لنجاة اعتابو، ومنتقدا لسياسة اخنوش مع المواطنين بإطلاقه وعودا بالعيش في ظروف أحسن قبيل الإنتخابات التشريعية، وهو الأمر الذي كذبته الظروف الإقتصادية والغلاء المتصاعد الذي يعيشه جل المواطنين، منذ تقلده منصب رئيس الحكومة.

 

وقال أحد الفاعلين “اش خاصك العريان خاصني خاتم لا حول ولا قوة الا بالله، اش هاذ الشيئ لي بقى خاصنا الأمراض والغلاء والحرائق ما زال شاعلة.ظ والسيد راشقة ليه حيث كلشي فابور تحياتي لك من القلب نجاة…”

 

وكتبت الفنانة نجاة اعتابو التي ما فتئت تشارك في مهراجانات وطنية عن الحدث الجلل الذي تعيشه المناطق الشمالية في تدوينة على صفحتها الرسمية “حبابي أخبركم بأنني لن أشارك في مهرجان العرائش. مع كامل احتراماتي والله يكون معاكم اللهم اجعلها بردا وسلاما قلبي معكم”.

 

 

فؤاد جوهر ـ عبّــر

اترك هنا تعليقك على الموضوع