نائب رئيس وزراء هولندا يدعو للحد من عدد المهاجرين المغاربة
الرئيسية أخبار الجالية نائب رئيس وزراء هولندا يدعو للحد من عدد المهاجرين المغاربة

نائب رئيس وزراء هولندا يدعو للحد من عدد المهاجرين المغاربة

كتب في 4 يناير 2020 - 4:02 م
مغاربة هولندا

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

 

عبٍّر نائب رئيس وزراء هولندا هوغو دي خونج حكومته أن تحدد الحد الأقصى لأعداد المهاجرين في البلاد، وذلك بحجة تضخم وارتفاع عدد المهاجرين الحالي في هولندا وخصوصا المهاجرين المغاربة الذي يعتبر عددهم كبير جدا حسب اعتقاده.

 

 

 

 

وقال دي خونج في مقابلة مع صحيفة NRC: “لن أعلق على الرقم الذي أراه مناسبا للمهاجرين في هولندا. الموضوع الأهم بكثير: هل نريد الاحتفاظ بهذا الوضع كما هو الآن؟”.

 

 

 

 

 

و ويرى دي خونج أن رفض المهاجرين تمامًا ليس حلاً، وقال: “اليمين يتجاهل أنه مع إيقاف الهجرة، سيقل عدد السكان.” و مع تقلص عدد السكان، يعتقد دي خونج أنه يصبح من الصعب تنظيم الرعاية الصحية أو الاستمرار في النمو في الاقتصاد.

 

 

 

 

 

في الوقت نفسه، يقول: “اليسار لا يعترف بما فيه الكفاية بأن الهجرة غير الخاضعة للرقابة تؤدي إلى توترات في المجتمع وإلى جميع أنواع المواقف غير المرغوب فيها”.

 

 

 

 

 

 

ولهذا السبب فإن دي خونج يؤيد وضع حد أعلى لعدد اللاجئين والعمال المهاجرين الذين يمكنهم الإقامة في هولندا، وقال: “نحن بلد متضامن مع الجميع بشكل كبير. إذا أردنا أن نبقى على هذا النحو، فعلينا وضع حد معين لعدد المهاجرين الى هولندا.”

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تتويج الملاكمتين المغربيتين خديجة المرضي وأميمة بلحبيب بكأس الأمم بصربيا  «»   حقوقيات في الحركة النسائية ما تعرضت له ليلى هي مؤامرة ذكورية و المحامي ذئب بشري  «»   الاعلام الجديد واخلاقيات مهنة الصحافة موضوع دورة تكوينية من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة ومركز الشروق بأكادير  «»   الوكيل العام للملك يدعو إلى زجر المخالفات في مجالي البناء والتعمير  «»   العثور على جثة سيدة تحمل كدمات بمكناس  «»   ولاية أمن طنجة تقود حرب شاملة على الجريمة والساكنة تعبر عن ارتياحها  «»   المغرب يشدد المراقبة في المطارات والموانئ لمنع الكورونا  «»   السلطات تتلف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ببيوكرى  «»   السعيدية.. إبراهيمي يسائل عبيابة عن المعلمة التاريخية “القصبة” بعد انهيار جزء منها بسبب الإهمال  «»   الملك لرئيس دولة الإمارات: “معتزون بما يجمع أسرتينا وشعبينا من عرى الأخوة والتقدير”  «»