ميركل تعتزل السياسية على وقع الهزيمة

أخبار دولية كتب في 27 سبتمبر، 2021 - 12:30
ميركل

عبّر-وكالات 

 

أعلن الأمين العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي لارس كلينغبايل، تقدم حزبه في النتائج، معربا عن أمله في فوز مرشحه شولتس بمنصب المستشار، في حين قال بول زيمياك الأمين العام للحزب الديمقراطي المسيحي (حزب ميركل) إن خسارة الانتخابات سيكون طعمها مريرا، مؤكدا أن النتائج ما زالت متقاربة جدا.

Lars Klingbeil SPD

وأظهرت النتائج الأولية لانتخابات البرلمان الاتحادي الألماني، التي جرت الأحد، تقدم الحزب الاشتراكي الديمقراطي على حساب تحالف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي.

 

وتشير التقديرات إلى أن الحزب الديمقراطي الاشتراكي المنتمي ليسار الوسط في سبيله للحصول على 26% من الأصوات، متقدما على كتلة ميركل المحافظة، أي تحالف حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، والتي من المتوقع أن تحصل على 24.5%.

ميركل ..

وفي وقت سابق، حصل حزب “الخضر” على 15% من الأصوات وفق النتائج المعلن عنها، بينما نال “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف 11%، كما نال “الديمقراطيون الأحرار” النسبة نفسها، في حين حصل “اليسار” على 5% فقط.

 

وحقق حزب “البديل من أجل ألمانيا” أفضل أداء في الانتخابات بولاية تورينغن، ففي الفرز الأولي حصل على 24% من الأصوات، متقدما على كل الأحزاب.

 

ويتنافس على منصب المستشار في البلاد مرشح ائتلاف حزبي “الاتحاد الديمقراطي المسيحي” و”الاتحاد الاجتماعي المسيحي” (CDU/CSU) أرمين لاشيت، خلفا للمستشارة أنجيلا ميركل المنتهية ولايتها بعد توليها المنصب 16 عاما. وعن الحزب الديمقراطي الاشتراكي، وزير المالية أولاف شولتس، وعن حزب الخضر المرشحة أنالينا بيربوك.

انتخابات ألمانيا

اترك هنا تعليقك على الموضوع