ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة يدخل حيز التنفيذ
الرئيسية ثقافة و فن ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة يدخل حيز التنفيذ

ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة يدخل حيز التنفيذ

كتب في 6 أغسطس 2019 - 9:30 م
ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة يدخل حيز التنفيذ

عبّر-و م ع

 

دخل ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة حيز التنفيذ، أمس الاثنين، بعد نشره في الموقع الإلكتروني للأمانة العامة للحكومة، وذلك طبقا لما ينص عليه القانون رقم 90.13 القاضي بإحداث المجلس الوطني للصحافة.

 

 

وجاء في بلاغ للمجلس، اليوم الثلاثاء، أنه ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة، يعتبر “لبنة أساسية من لبنات التنظيم الذاتي للمهنة، حيث جاء ثمرة لتراكم وطني ساهمت فيه الهيئات المهنية المغربية للصحافة والإعلام، وهي النصوص التي ارتكز عليها المجلس.

 

 

وأضاف المجلس أنه استلهم في النص، الذي صادق عليه، مختلف التجارب التي سادت على الصعيد الدولي، وكذا كل المستجدات التي عرفتها المواثيق على ضوء التحولات الطارئة في مجال تكنولوجيات التواصل”.

 

 

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس سيعمل، طبقا لبرنامج عمله، على تفعيل مبادئ هذا الميثاق، من خلال برامج وحملات تحسيسية، وملتقيات دراسية وندوات مهنية، واجتماعات مع الصحافيين والناشرين ومختلف الفاعلين في ميادين الصحافة والإعلام والتواصل، لتعزيز الإلتزام بقواعد أخلاقيات المهنة وتكريسها في السلوك اليومي للمهنيين، وتفعيلها داخل مختلف المؤسسات العاملة في القطاع.

 

 

وفي هذا السياق، أكد المجلس الوطني للصحافة أنه سيتعاون لبلوغ هذه الأهداف مع المنظمات المهنية، والمؤسسات التعليمية والأكاديمية، لاسيما تلك المتخصصة في التكوين الصحافي والإعلامي، ومع الهيئات الوطنية، وجمعيات المجتمع المدني، المعنية بمبادئ الميثاق.

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : عايدة المحجبة الحسناء الأكثر تداولا في محركات البحث، و علاقتها بالزعيم التركي أردوغان.  «»   رضيع يتلقى 4 رصاصات بعد أن استخدمه والده المدمن كـ”درع بشري  «»   غزة..شهداء جدد في غارات إسرائيلية و الجهاد تطلق عشرات الصواريخ  «»   تغطية خاصة ل عبِّر … لقافلة شباب زيان للمناطق الجنوبية من خنيفرة إلى العيون ثم آخر محطة مرزوگة  «»   تفحم أزيد من 10 جثث في انفجار خط الغاز في مصر “حصيلة أولية”  «»   الرئيس السنغالي: محمد السادس بطل الوحدة بإفريقيا  «»   حفل تسليم جوائز للا حسناء “الساحل المستدام”  «»   دنيا بطمة لمقربيها..سأرتدي الحجاب وأعتزل الغناء..!!  «»   حريق بسيارتين مركونتين بحي بالحسيمة والأسباب مجهولة  «»   أجسام مضيئة تمر بالسماء تثير تساؤلات المواطنين ورواد مواقع التواصل الإجتماعي!  «»