موقع أمريكي يصنف المغرب من بين أفضل البلدان عالميا

إقتصاد و سياحة كتب في 18 يناير، 2020 - 03:00 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status

 

 

أصدر الموقع الأمريكي “us news and world” نسخة العام الجديد 2020 لأفضل الدول، تصنيفه الجديد الذي شمل العديد من الدول من أنحاء العالم، تضمنت دولتين مغاربيتين هما المغرب وتونس.

 

ومن بين المعايير التي اعتمدها هذا التصنيف، الذي شمل 73 دولة، جودة الحياة، وريادة الأعمال، والانفتاح الاقتصادي، والتأثير الثقافي، حيث تصدرت التصنيف العالمي سويسرا، متبوعة بكندا في الرتبة الثانية ثم اليابان في الرتبة الثالثة، بينما تصدرت البلدان العربية ضمن التصنيف، الإمارات العربية المتحدة التي حلت في المركز 22 على الصعيد العالمي، تلتها قطر في المركز 30، ثم المملكة العربية السعودية في المركز 31.

 

ومن المنطقة المغاربية لم يحضر ضمن هذا التصنيف، سوى المغرب وتونس،  حيث حتل المفرب الرتبة 40، فيما حلت تونس في الرتبة 69، مسجلا تقدم المغرب بمرتبتين، بعدما احتل السنة الماضية الرتبة 42 من أصل 80 دولة.

 

وأشار التقرير الذي تم عرضه على المغرب، أن المملكة عرفت استقرارا عبر التاريخ، خصوصا وأنه واجه المد العثماني التركي وكذا أطماع بعض الدول الأوروبية، قبل أن يقع تحت الحماية الفرنسية خلال فترة امتدت ل 44 سنة.

 

وأضاف التقرير، أن الحكومة المغربية واصلت الخوصصة والإصلاح الاقتصادي منذ ثمانينات القرن الماضي، مضيفا أن البلاد تتمتع اليوم باقتصاد سوق مفتوح ومتنوع، حيث استحضر التقرير أيضا اعجاب كل زوار الغرب بمطبخه الذي يحظى بالإعجاب على الصعيد العالمي، مشيرا إلى اشتهاره بطبق الكسكس وشراب الشاي بالنعناع.

 

 

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع