موظفون بجماعة الرباط يعوَّضون عن استعمال السيارات الشخصية ويستفيدون من سيارات الجماعة

مجتمع كتب في 26 أغسطس، 2024 - 15:15 تابعوا عبر على Aabbir
سيارات الجماعة
حمزة غطوس

أماط تقرير المجلس الجهوي للحسابات، لجهة الرباط سلا القنيطرة، اللثام عن العديد من الاختلالات المرتبطة بتدبير الموارد البشرية بجماعة الرباط، لافتا الانتباه إلى استعمال رؤساء الأقسام لسيارات الجماعة رغم استفادتهم من التعويضات الجزافية الشهرية عن استعمال سياراتهم الشخصية.

وذكر المجلس الجهوي للحسابات في تقريره المتعلق بمهمة تدبير الموارد البشرية بجماعة الرباط، أنه “بموجب المرسوم رقم 221.580 الصادر في 31 أغسطس 2021 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا بإدارات الجماعات والمقاطعات والأجور والتعويضات المرتبطة بها (المادة (17) يتقاضى رؤساء الأقسام التعويض الجزائي الشهري عن استعمالهم لسيارتهم الشخصية لحاجيات المصلحة”.

وأضاف التقرير الذي اطلعت عليه جريدة “عبّر“،  “إلا أنه تبين من خلال الاطلاع على وضعية حظيرة السيارات المدلى بها من طرف الجماعة أنهم يستفيدون في نفس الوقت من سيارات المصلحة المخولة لهم من الجماعة”.

وكشف التقرير، أسماء رؤساء الأقسام المذكورين وصفاتهم وأرقام السيارات المخصصة، حيث ذكر “مراد داكة، رئيس قسم الممتلكات والشؤون القانونية، RENAULT J 239851/ عبد العالي جمال، رئيس قسم التعمير والسكن، RENAULT J 239648 / أمينة ناطق، رئيسة قسم الموارد البشرية والمعلوميات والمعدات، RENAULT J 239852 / عبد الرحمن المجدوبي، رئيس قسم الأشغال والنقل والشؤون التقنية، RENAULT J 239822 / فاطمة الزهراء الفاسي الفهري، رئيسة قسم حفظ الصحة والسلامة العمومية، RENAULT J 239824 “.

ويهدف هذا التقرير إلى مراقبة مدى احترام العمليات المرتبطة بتدبير الموارد البشرية للمقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها، وكذا إلى تقييم ومراقبة الموارد البشرية بجماعة الرباط للوقوف على أداء وممارسات إدارة الموارد البشرية بالجماعة.

وفي السياق ذاته، أشار التقرير إلى أن جماعة الرباط استمرت في صرف أجور 6 موظفين كاملة رغم تغير وضعهم الوظيفي، منهم 3 متوفين و حالتان أحيلتا على التقاعد لبلوغ حد السن وحالة أحيلت على التقاعد النسبي

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع