أكبر معمر في العالم بلغ 112 سنة ودخل موسوعة “غينيس”

منوعات كتب في 3 يوليو، 2021 - 21:00 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
معمر غينيس

 

عبّــر ـ وكالات

أقرت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، بحر هذا الأسبوع، أن أكبر معمر في العالم يبلغ 112 عامًا ويعيش في بورتوريكو، وهو إميليو “دون ميلو” فلوريس ماركيز الذي ولد في 8 غشت 1908 في كارولينا ببورتوريكو.

وحسب، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إن فلوريس ماركيز “ولد في اليوم الثامن من الشهر الثامن في العام الثامن من القرن العشرين!”

وكان فلوريس ثاني أكبر طفل في العائلة من بين 11 طفلاً،حيث بدأ العمل في مزرعة والده لقصب السكر منذ صغره. وغالبًا ما كان يقوم بالسقي وتحميل قصب السكر في عربات النقل، بالإضافة إلى قيامه بالأعمال المنزلية والمساعدة في رعاية إخوته.

ويقول فلوريس ماركيز: كنت أكبر الأطفال، لذلك فعلت كل شيء. لقد نظفت، اعتنيت بالأولاد، وفعلت كل شيء”.

تزوج فلوريس ماركيز من أندريا بيريز لمدة 75 عامًا، ولديهما أربعة أطفال معًا. توفيت بيريز في العام 2010، ولدى فلوريس ماركيز أيضًا خمسة أحفاد وخمسة من أبناء الأحفاد.

ويعيش “ماركيز” الآن في “ريو بيدراسط، “ببورتوريكو”، حيث حصل على شهادته الرسمية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وحضر ابناه، اللذان مازال على قيد الحياة، حفل التتويج بشهادة “غينيس”.

وبرغم خضوع “فلوريس ماركيز” لعملية جراحية لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب منذ 11 عامًا وفقدانه كليا لحاسة السمع، تقول عائلته إنه يواصل إظهار قوته وصحته الجيدة.

وأكد أكبر معمر في العالم أن المفتاح لحياة طويلة وسعيدة هو أن يكون لديك الكثير من الحب، وكذلك تجنب الغضب والاستياء.

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع