موسم الغرق “بالمتوسط”..4 ضحايا قي ظرف قياسي بين ساحل اركمان والسعيدية

حوادث كتب في 6 أغسطس، 2022 - 18:00 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
غرق

مأساة حزينة عاشتها الجوهرة الزرقاء يوم أمس الجمعة 5 غشت 2022، بعدما لفضت فتاتين آخر أنفاسهما غرقا بشاطئ السعيدية، ووفاة شخص كان في صدد تقديم المساعدة لهن.

المأساة هزت مدينة السعيدية التي لا تنطفأ أضواؤها الا في ساعات متأخرة من الليل، بعد شيوع خبر مصرع فتاتين في مقتبل العمر غرقا بشاطىء الجوهرة الزرقاء، وفقدان شاب في مقتبل العمر دخل البحر لتقديم المساعدة للفتاتين، غير أن الأمواج والتيارات الجارفة حالت دون ذلك ليلقى الجميع حتفهم في أجواء خيم فيها الحزن والأسى.

ووفق مصادر محلية، فإن أن الأمر يتعلق بشقيقتين تتحدران من مدينة وجدة وتبلغان من العمر 16 و 20 وشاب في أواسط العشرينيات معروف عليه دماثة أخلاقه.

ولفظ شاطئ قرية اركمان بإقليم الناظور صبيحة اليوم السبت، جثة طفل لم يتعدى سنه 14عاما، كان برفقة عائلته وسط أجواء جد حزينة، بعدما تحولت رحلة ترفيهية الى شاطئ اركمان الى مأساة انسانية زرعت حالة من الخوف والهلع بين المصطافين.

وشهدت المياه المتوسطية خلال الأسبوع الجاري، حالة من الهيجان وارتفاع الأمواج مصحوبة بتيارات قوية، يصعب معها ممارسة السباحة وتعترض المصطافين صعوبات في الخروج من البحر، خصوصا في حالات الغوص بعيدا، وهو ما ساهم في ظهور حالات الغرق والتي ارتفعت خلال الأسبوعين الأخيرين.

فؤاد جوهر -عبّر

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع