موريتانيا تصفع البوليساريو و تبحث مع المغرب سبل تطوير معبر “الكركرات”
الرئيسية سياسة موريتانيا تصفع البوليساريو و تبحث مع المغرب سبل تطوير معبر “الكركرات”

موريتانيا تصفع البوليساريو و تبحث مع المغرب سبل تطوير معبر “الكركرات”

كتب في 8 أكتوبر 2019 - 3:00 م
موريتانيا تصفع البوليساريو و تبحث مع المغرب سبل تطوير معبر “الكركرات”

 

 

 

عبّر من الرباط

 

 

في سياق النفس الايجابي الذي بات يطبع العلاقات المغربية الموريتانية، و في صفعة جديدة للجبهة الانفصالية، عقدت الحكومة المغربية و الحكومة الموريتانية مباجثات همت بالأساس سبل تطوير وتأمين المعبر الحدودي البري الوحيد بين البلدين الجارين الواقع بمنطقة الكركرات .

 

 

 

و حسب ما أفادت مصادر موريتانية، فإن اللقاء عقد بين يوم أمس الإثنين 7 أكتوبر 2019، بين وزير التجهيز والنقل الموريتاني، محمدو أحمدو أمحيميد، وسفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا ، حميد شبار .

 

 

وكانت إسبانيا و دول بالإتحاد الأوروبي ، طلبت منذ حوالي شهرين من موريتانيا والمغرب التعاون لتأمين حركة عبور الأفراد والبضائع فى معبر “الكركرات” الذى يستخدمه يوميا عشرات المسافرين بين أوروبا ودول غرب أفريقيا .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : آخر التطورات بشأن فيروس كورونا المستجد في أوروبا  «»   طنجة.. شرطة الميناء تحبط عملية لتهريب كمية مهمة من المخدرات  «»   أمن بني مكادة يوقف مبحوثا عنه بتهم تتعلق بالسرقة  «»   حريق يلهب شقة بإقامة النرجس شارع إمنزولا …بالبيضاء  «»   الناظور.. مدير الخزانة الحسنية بالقصر الملكي يحاضر في “علم المخطوط الكوديكولوجي”  «»   25 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اسبانيا  «»   بتعليمات ملكية.. تشكيل لجنة عليا خاصة برصد ومراقبة تطورات “كورونا”  «»   الضريف..الحديث عن الجفاف غير وارد اللحظة و الأعلاف تحافظ على أثمنها لأنها مستوردة و الحبوب في إرتفاع  «»   عائشة عياش تعترف أن “سيمو بنبشير” هو صاحب حساب حمزة مون بيبي  «»   بوطيب : برامج الدعم الاجتماعي “لازال يكتنفها التداخل وضعف التنسيق والتناسق فيما بينها”  «»