موتسيبي : 10 دول ترغب في إستضافة أمم إفريقيا ضمنها المغرب

في الواجهة كتب في 1 أكتوبر، 2022 - 18:01 تابعوا عبر على Aabbir
موتسيبي

كشف رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، باتريس موتسيبي، أنّ هناك 10 دول ترغب في التقدم بملف ترشحها لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 بعد سحب تنظيم هذه البطولة من غينيا، مُشيرا إلى أن “كاف” سيدرس بكل شفافية ملفات المترشحين لتنظيم هذا الحدث، ولن يفضل طرفا على آخر، داعيا الجزائر لتقديم ملف ترشحها.

وكان الاتحاد الأفريقي قرر سحب تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا، يوم الجمعة، بعد الزيارة التي قادت موتسيبي إلى هذا البلد ولقائه مع مسؤولي الحكومة الغينية؛ بسبب التأخر الحاصل في التحضيرات لهذا الحدث الكروي الكبير، وعدم التزام السلطات الغينية بالأجندة التي وضعها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقال موتسيبي، اليوم السبت 1 أكتوبر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالعاصمة الجزائرية قبل تنظيم عملية قرعة بطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2023، المقررة في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير من العام المقبل بالجزائر: “قررنا سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا لأنها ليست جاهزة…”.

وأضاف: “قد أحبطني هذا القرار لكننا كنا مضطرين للقيام بذلك”، قبل أن يؤكد أنّ: “الجميع لاحظ بعض النقائص التي ظهرت خلال كأس أمم أفريقيا الماضية بالكاميرون، وعليه قررنا أن تجري هذه المسابقة على ملاعب بمقاييس عالمية، وفي ظروف تنظيمية جيّدة”.

موتسيبي.. المجال مفتوح أمام البلدان الراغبة في تعويض غينيا

وأعلن موتسيبي، من الجزائر، فتح المجال رسميا أمام الدول الراغبة في الترشح لتعويض غينيا، وتنظيم نسخة 2025 من كأس أفريقيا، وصرّح: “فتحنا المجال للبلدان الراغبة في الترشح لتنظيم دورة 2025″، وأضاف: “هناك لحد الآن 10 دول ترغب في تقديم ملف ترشحها لتنظيم هذا الحدث”.

وكشفت مصادر متطابقة، أنّ الجزائر والمغرب وجنوب أفريقيا تتقدم الدول الراغبة في تقديم ملفات ترشحها لهذا الحدث، فضلا عن دول أخرى ترغب في تقديم ملف ترشح مشترك، على غرار ناميبيا وبوتسوانا، فضلا عن تنزانيا وأوغندا، وحرص موتسيبي على التأكيد بأن “كاف سيتحلى بكل الشفافية اللازمة قبل الإعلان عن اسم البلد المستضيف”.

عبّر ـ مواقع 

اترك هنا تعليقك على الموضوع