fbpx

مواقع التواصل تشتعل وحملة “أنت لا تمثلني” ضد فوز “تبون” تتسع في رئاسيات الجزائر

الجزائر

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

14 ديسمبر 2019 - 7:20 ص

فؤاد جوهر – عبّر

 

 

مظاهرات شعبية حاشدة تلك التي خرجت في ولايات عديدة بالجزائر، مطالبة بتغيير جذري للنظام وغير آبهة بإعلان “تبون” رئيسا للجزائر، ورافضة لنتائج اﻹنتخابات الرئاسية التي جرت يوم 12 دجنبر.

 

 

ورفع المحتجون في المسيرة رقم 43 شعارات تنصب كلها في الرفض المطلق للمسار اﻹنتخابي الذي شهدته الجزائر، وطالبت المسيرات اﻹحتجاجية العريضة عبر كل المدن الجزائرية احترام كرامة الجزائريين وتكريس سيادة الشعب ومدنية الدولة.

 

 

كما احتشد الاﻵف من المتظاهرين وسط الجزائر العاصمة للتعبير عن رفضهم لرئيس الجمهورية المنتخب، لكونه الحليف الأسبق لعبد العزيز بوتفليقة والمقرب من النظام السابق.

 

 

وصدحت حناجر الجزائريين من خلال هذه التظاهرات بشعارات قوية، من قبيل ” الله أكبر اﻹنتخاب مزور والله أكبر نحن لم نصوت ورئيسكم لن يحكمنا”.

 

 

وعبر الكثيرون من المشاركين في اﻹحتجاجات عن امتناعهم اﻹعتراف بإنتخابات شبيهة بمسرحية من تأليف النظام العسكري الحاكم، وعلى شاكلة الأنظمة الديمقراطية للتمويه فقط، أملا في اقناع الرأي الدولي بنزاهتها على الأقل شكليا.

 

 

وكان الرئيس الجزائري المنتخب دعى الحراك الشعبي لحوار جاد من أجل مصلحة البلاد، وذلك في أول تصريح بعد انتخابه حاكما لقصر المرادية في واحدة من أكبر الممانعات اﻹنتخابية القياسية التي شهدتها الجزائر ﻹختيار الرئيس عبر التاريخ.

 

 

 

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )