الرئيسية تقارير مواصلة محاكمة المتهمين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل

مواصلة محاكمة المتهمين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل

كتب في 11 سبتمبر 2019 - 6:22 م
عاجل

عبّر ـ و م ع

 

 

واصلت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا، كدرجة ثانية من التقاضي، اليوم الأربعاء 11 شتنبر، جلسات محاكمة المتهمين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل (إقليم الحوز).

 

 

 

وخصصت هذه الجلسة وهي الثانية للاستماع إلى الطلبات الأولية، بعد أن خصصت الجلسة الأولى بتاريخ 28 غشت الماضي لتقديم الدفوعات الشكلية.

 

 

 

وكانت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا قد أصدرت ، في 18 يوليوز الماضي ، أحكاما تراوحت بين خمس سنوات سجنا نافذا والإعدام في حق المتهمين في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين.

 

 

 

وأكد الأستاذ خالد الفتاوي المحامي بهيئة مراكش والنائب عن إحدى الضحيتين في تصريح صحفي عقب جلسة اليوم ، أن المحكمة وفرت جميع الضمانات المتعلقة بالتقاضي والمحاكمة العادلة بما فيها توفير ترجمان للأجانب.

 

 

 


 

 

 

وأضاف أن المحكمة قررت في هذه الجلسة العلنية إرجاء البت في الطلبات الأولية التي ستتم مناقشتها والتداول فيها بعد الاستماع إلى باقي المتهمين، مضيفا أن “شروط المحاكمة العادلة متوفرة والضمانات الخاصة بالتقاضي متوفرة كذلك، بما يجسد جدية المحكمة في هذا الملف والبت فيه بأسرع وقت ممكن”.

 

 

 

وقد أرجأت المحكمة البت في هذه الطلبات إلى جلسة ثالثة حدد موعدها في 18 شتنبر الجاري.

 

 

 

ويتابع المتهمون بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”.

 

 

 



شاهد ايضا:

سائق شاحنة ينجو بأعجوبة من فيضان قوي

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   ايقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»   وفاة مريض بمستشفى الشيخ زايد رفضوا إسعافه لعدم تقديمه لـ”شيك” الضمان  «»   وزارة التربية الوطنية تستعد لاستقطاب أساتذة أجانب لتدريس اللغات والمواد العلمية  «»   اشتوكة أيت باها..نفوق عدد كبير من الأسماك بواد ماسة يثير الاستنكار  «»