مواجهات مثيرة منتظرة في بداية المشوار نحو "كان 2021" .. البرنامج الكامل
الرئيسية رياضة مواجهات مثيرة منتظرة في بداية المشوار نحو “كان 2021” .. البرنامج الكامل

مواجهات مثيرة منتظرة في بداية المشوار نحو “كان 2021” .. البرنامج الكامل

كتب في 13 نوفمبر 2019 - 4:58 م
اقصائيات

 

عبّر ـ وكالات

 

ينطلق المشوار في مرحلة مجموعات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بإقامة 48 مباراة في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات في الفترة من 13 إلى 19 نونبر.

 

 

وتشهد هذه المرحلة مواجهات مثيرة منتظرة للفرق الكبيرة التي تسعى لاستعادة بريقها بعد مشوار أقل من المتوقع في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بمصر.

 

 

التصفيات ستبدأ بداية من المجموعة A التي تشهد أمل تشاد في مواصلة الحلم الذي بدأته بالأدوار التمهيدية حين تلتقي ناميبيا في ويندهوك. المحاربون الشجعان كانوا أحد 3 فرق مع بوروندي وتنزانيا فشلت في حصد أي نقطة في مبارياتها الثلاثة في كأس الأمم الأفريقية بمصر وسيكون من المثير متابعة كيف داوى الفريق جراحه.

 

 

إلا أن الأنظار في المجموعة A ستكون على الموقعة غرب الإفريقية بين مالي وغينيا في باماكو بعدما فشل الفريقان في تجاوز دور الـ16 في مصر. ستكون بداية جديدة لغينيا بقيادة مدربها الجديد الفرنسي ديدييه سيس الذي حل بديلاً لبول بوت، فيما تواصل نسور مالي سعيها للمجد مع المدرب محمد ماجاسوبا الذي قادها في كأس الأمم الأخيرة.

 

 

بصورة مشابهة ستكون الإثارة في المجموعة B حين تلتقي بوركينا فاسو مع أوغندا في واجادوجو يوم الخميس. ستكون بداية جديدة لطيور الكركي أوغندا بعدما بلغت دور الـ16 في كأس الأمم بمصر بعد تعيين الأيرلندي الشمالي جوني مكينستري بدلاً من الفرنسي سباستيان ديسابر.

 

 

بين المباريات المنتظرة مواجهة المجموعة C في كيب كوست بين نجوم غانا السوداء والبافانا بافانا جنوب أفريقيا بالرغم من أداء الفريقين المتراجع في الفترة الأخيرة. مباراة الخميس ستحمل الرقم 13 في مواجهات الفريقين لكن مباراة كيب كوست ستكون الأولى لجنوب أفريقيا بقيادة مدربها الجديد موليفي نتسيكي الذي بدأ ولايته مع منتخب الأولاد الشهر الماضي بخسارة صعبة 2-1 من مالي في تحدي نلسون مانديلا بمدينة بورت إليزابيث.

 

 

لكن كيف سيؤدي الأولاد أمام الجمهور الغاني في كيب كوست يبقى منتظراً، في الوقت الذي ألمح فيه الاتحاد الغاني لكرة القدم بقيادة رئيسه الجديد كورت أوكراكو لبداية حملة كبيرة لإثارة الحماس الوطني تحت شعار “أعيدوا الحب مرة أخرى” تزامناً مع بداية مشوار النجوم السوداء في تصفيات كأس الأمم.

 

 

في المجموعة D تواجه أنجولا جامبيا، لكن الأنظار ستكون على مباراة الكونغو الديمقراطية والجابون بملعب الشهداء في كينشاسا يوم الخميس. الضيوف يدخلون المباراة بقيادة المدرب الجديد الفرنسي باتريس نوفو، مدرب الكونغوليين الأسبق والذي خلف النجم الجابوني دانيال كوزان بعد فشل الفهود في بلوغ كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بمصر.

 

 

فرق المجموعة E كلها باستثناء جمهورية أفريقيا الوسطى تعود للمنافسة مرة أخرى بعد عروض متناقضة في مصر، لكن الأسوأ كان من نصيب الفريق الشمال إفريقي المغرب الذي ودع دور الـ16 على يد بنين. المغرب افترقت بعدها عن المدرب الفرنسي إيرفيه رينار لتبدأ عهد جديد مع البوسني وحيد خليلوزيتش الذي يملك خبرات واسعة مع كوت ديفوار، اليابان والجزائر وسيكون منتظراً منه الكثير مع أسود الأطلس.

 

 

بقيادة خليلوزيتش ذو الـ67 عاماً أسود ستلاقي بملعبها موريتانيا يوم الجمعة في أول مباراة رسمية للمدرب الجديد.

 

 

أما بوروندي والتي شاركت في كأس الأمم للمرة ألأولى بمصر فتخرج لملاقاة أفريقيا الوسطى بملعب بارتليمي بوجاندا في مباراة المجموعة E الأخرى.

 

 

في سياق متصل، تبدأ مستضيفة البطولة والبطل السابق الكاميرون مشواراً جديداً بقيادة المدرب البرتغالي توني كونسيساو بعدما افترقت الأسود التي لا تقهر عن الأسطورة الهولندي كلارنس سيدورف عقب خروجها من دور الـ16 في مصر. كونسيساو (57 عاماً) وعد بإعادة تشكيل الأسود وسيكون تحت ضغط كبير بداية من مباراة الأربعاء بملعبه أمام القروش الزرقاء، الرأس الأخضر في ياوندي.

 

 

بصورة مشابهة ستكون بداية جديدة لفراعنة مصر بعدما سقط محمد صلاح ورفاقه بالرغم من التوقعات الكبيرة التي رافقتهم بملعبهم حين ودع مضيف كأس الأمم الأفريقية 2019 البطولة من دور الـ16 على يد جنوب أفريقيا.

 

 

الأداء المتواضع للفراعنة بملعبهم أدى لإقالة المكسيكي خافيير أجيري ليحل محله لاعب ومدرب الأهلي التاريخي حسام البدري، الذي يبدأ مشواره مع الفراعنة في أول مباراة رسمية أمام كينيا بالإسكندرية يوم الخميس.

 

 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : جامايكا تجدد التأكيد على موقفها المتعلق بسحب اعترافها بـ “الجمهورية الصحراوية” الوهمية  «»   مجلس النواب..مصادقة بالأغلبية على مشروع قانون المالية 2020  «»   مقتل 70 جندياً في هجوم على معسكر لجيش النيجر  «»   رغم معارضة الحكومة..وكالات خاصة لهجرة الأدمغة تنشط بالمغرب  «»   حاليلوزيتش يضع هذا اللاعب خارج حساباته  «»   زياش يتعرض لهجوم حاد بعد إقصاء أياكس من دوري الأبطال  «»   جلالة الملك يترأس مجلسا للوزراء..  «»   اطفائي يضع حدا لحياته بثكنة الوقاية المدنية بالقصر الكبير  «»   الناظور: احتجاجات أمام القنصلية الإسبانية بعد إلغاء 52 موعد لطالبي التجمع العائلي  «»   أنباء عن ترأس الملك محمد السادس مجلسا وزاريا عشية اليوم الأربعاء  «»