الرئيسية ثقافة و فن مهرجان جوهرة يستقطب أزيد من 780 ألف متفرج تابعوا النسخة الـ9

مهرجان جوهرة يستقطب أزيد من 780 ألف متفرج تابعوا النسخة الـ9

كتب في 7 أغسطس 2019 - 8:00 م
مهرجان جوهرة

عبّــر ـ و.م.ع

 

 

أفاد منظمو المهرجان الدولي “جوهرة”، اليوم الأربعاء، أن النسخة التاسعة للمهرجان استقطبت نحو 780 ألف شخص بالمنصات الثلاث للجديدة وأزمور والبير الجديد.

 

وأوضحوا، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن اليوم الأول تابعه حوالي 180 ألف شخص، توزعوا على 70 ألف بالجديدة، و60 ألف بأزمور و50 ألف بالبير الجديد، ليرتفع العدد في اليوم الثاني إلى 240 ألف متتبع (90 ألف بالجديدة، 70 ألف بأزمور، 80 ألف بالبير الجديد)، وفي اليوم الثالث إلى 360 ألف متتبع ( 150 ألف بالجديدة، 90 ألف بأزمور، 120 ألف بالبير الجديد).

 

واعتبروا أن هذا الرقم يجعل من المهرجان “ثاني أكبر مهرجان في بلادنا بعد موازين” ، مشيرين إلى أن “دورته التاسعة، التي اختتمت على إيقاع نجاح جماهيري كبير ، خلقت الانطباع بولادة جديدة لمهرجان جوهرة (…) الذي أصبح من صنف المهرجانات ذات الخط التصاعدي في الاستقطاب الجماهيري، وهذا مؤشر صحي تطمح له كافة المهرجانات العالمية” .

 

وبحسب المنظمين، فإن نجاح دورة هذه السنة يعزا إلى “دقة التنظيم وأيضا للطبق الفني الذي تميز بالتنوع والعدالة بين المنصات الثلاث، وعودة وجوه فنية واكبت نجاح جوهرة ومنها الشاب بلال وسعيدة شرف وعبد العزيز الستاتي، ومشاركة فنانين وازنين، وكل ذلك خلق توهجا جديدا بجوهرة” .

 

وكان المهرجان قد اختتم فعالياته يوم الأحد الماضي، بحفل كبير لنجم الراي الشاب بلال، ألهب فيه حماس جمهور المهرجان وزوار مدينة الجديدة.

 

وإلى جانب الفنان الجزائري، الذي كان من النجوم الذين تصدروا برنامج المهرجان إلى جانب الفنانين عبد العزيز الستاتي وزينة الداودية، عرفت الدورة التاسعة مشاركة فنانين مغاربة وعرب من ألوان موسيقية جمعت بين ما هو عصري وشعبي وراب وفيزون وأنواع أخرى، في سهرات توزعت على المنصات الثلاث للمهرجان.

 

فطيلة أيام المهرجان، الممتدة ما بين 2 و4 غشت الجاري، تناوب على تلك المنصات ألمع نجوم الأغنية المغربية والعربية، كيوري مرقدي وزكرياء الغافولي وعصام كمال وعبد الله الداودي وسعيدة شرف وحميد المرضي والشاب عمرو وخالد البوعزاوي، إلى جانب مواهب شابة من المتوجين في مسابقة “جوهرة مواهب”.

 

كما تضمن برنامج المهرجان أنشطة تنوعت بين المسرح والفنون التشكيلية ومسابقات المواهب والمنافسات الرياضية وورشات الأطفال، حضرها فنانون مرموقون اختاروا أن يتقاسموا مواهبهم مع جمهور “جوهرة” بالمدن الثلاث.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي