الرئيسية في الواجهة من يكون فوزي لقجع ؟!!

من يكون فوزي لقجع ؟!!

كتب في 6 يوليو 2019 - 2:41 م
فوزي لقجع

 

كــــمال قــــروع 

 

 

 

لا شك انه كان ولا زال مطلبا شعبيا..إقالة رئيس الجامعة فوزي لقجع الذي يعرف المغاربة حق المعرفة طريقة وصوله إلى المناصب في ظروف غامضة..!!

 

 

لقجع الذي انتقل في ظرف 5 سنوات فقط من موظف بسيط في وزارة المالية إلى أقوى مدير مركزي ثم إلى رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم.

 

 

جاء من بركان وعرف بين زملائه بالخجول الصامت، قبل أن يتقوى فجأة بإنتمائه المتعاطف لحزب التجمع الوطني للأحرار وتعيين صلاح الدين مزوار على رأس وزارة المالية آنذاك.

 

 

الشاب الذي لا يتجاوز عمره 45 سنة آنذك، لا زال حديث العهد بالمسؤوليات الكبرى يتقن الاستفادة من كل الفرص المتاحة، وبالتالي فقد استفاد مليا من تتبعه لأنشطة حزب الحمامة وبعدها من صداقته مع إلياس العماري الذي دفع به إلى جامعة كرة القدم.

 

 

فوزي لقجع من مواليد 1970 بمدينة بركان وكان أبوه مدرسا أما أمه فربة بيت، وهو من خريجي معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة الذي جاء إليه ربما ليستفيد من شهادته في العمل بضيعات بركان وحقولها، ولذلك فقد عمل أولا بوزارة الفلاحة.

 

 

لاحظ لقجع أن موظفي وزارة المالية هم أكثر حظوة في الإدارة واستفادة من الأجور المرتفعة، ففكر في الانتقال إليها من خلال الظفر بشهادة في التسيير الإداري، وكان له ذلك.

 

 

بعد ذلك اشتغل فوزي بالمفتشية العامة للمالية ثم انتقل ليعمل كرئيس لشعبة المجالات الإدارية سنة 2000 لمدة ثلاث سنوات، قبل أن يحط الرحال في خطوة مدروسة بمديرية الميزانية حيث شغل منصب نائب مدير الميزانية.

 

 

في ظل كل هذه المراحل أصبح الرجل الصامت أكثر قوة ونفوذا، وأصبح يقرر في مصير الكثير من الصفقات الكبرى إضافة إلى الاستثمارات العمومية وميزانيات القطاعات الحكومية، قبل أن يقوده نفوذه في الأرقام إلى نفوذ آخر في الأقدام، علما أنه كان يشغل رئيسا لنادي النهضة البركانية.

 

 

الصحافة ومعها جل المغاربة طالبوا ولا تزال بإفتحاص مالية الجامعة و أوجه صرفها، و طالبوا ايضا المجلس الأعلى للحسابات بالتدخل لوقف هذا النزيف في أموال دافعي الضرائب من أبناء الشعب المغربي، الأمر الذي لم يجد أذان صاغية من أحد، مما يستدعي فعلا وقفة حازمة من أجل معرفة أوجه صرف لقجع و مكتبه لكل هذه الأموال من أموال الشعب، و إلا ففوزي لقجع سيخرج علينا في قادم السنوات بأرقام فكية أخرى أكبر مما صرفه في مونديال روسيا وكان مصر..في ظل النتائج المخيبة للآمال والقاتلة للمغاربة ..

 

 

 

تقرير حزين من بين سبورت بعد إقصاء المنتخب المغربي ضد البنين بركلات الترجيح

التالي
آخر الأخبار : سيناريو فاجعة الصخيرات يتكرر..انتحار قاتل زوجته بطنجة  «»   الحسيمة: عملا بالتوجيهات الملكية السامية إقبال كبير على معهد التكوين في شعبتي الميكانيك وقيادة المراكب  «»   نادي الوداد يفوز بثنائية ويضع قدما في دور المجموعات بدوري الابطال  «»   أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   إيقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»