من أجل تبادل التجربة.. المغرب يقترح استضافة المرصد الإفريقي للتصنيع

إقتصاد و سياحة كتب في 28 نوفمبر، 2023 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
التصنيع
عبّر ـ غزلان الدحماني

اقترح المغرب استضافة المرصد الإفريقي للتصنيع، وذلك من أجل تبادل التجربة المغربية في مجال الإحصاءات الصناعية مع دول أخرى. وفقا لما أعلنه وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، يوم الاثنين، بفيينا.

وبحسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد دعا مزور في كلمة أمام الدورة العشرين للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، شركاء المغرب الدوليين إلى دعم هذه المبادرة، من أجل خلق تأثير مضاعف للمعرفة والنمو عبر القارة، وإطلاق جيل جديد من التعاون جنوب-جنوب.

وأكد الوزير أن مقترح المغرب يندرج في إطار التزام المملكة بمواصلة دعم ولاية المنظمة وبرامجها ومبادراتها الرامية إلى تسريع التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة، وكذا في إطار توصيات “مؤشر التصنيع بإفريقيا 2022”.

ونقلت الوكالة عن الوزير قوله، خلال هذا اللقاء الذي عقد تحت شعار “العولمة العادلة: حلول مبتكرة لصناعة الغد”، إن “صناعة الغد تتطلب اليوم استثمارات ضخمة في تقنيات مبتكرة ومستدامة وشاملة لدفع اقتصاداتنا إلى الأمام”.

وأكد أن “المملكة المغربية، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملتزمة التزاما عميقا بأن تكون جزءا من هذا المسار التحويلي، فضلا عن كونها رائدة في مجال الابتكار والتنمية المستدامة”.

وأشار مزور إلى أن هذا الالتزام يرتكز على رؤية واضحة يجسدها النموذج التنموي الجديد، الذي يعترف بالحاجة إلى نمو صناعي عادل ومرن ومستدام.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع