منع المسيرة الوطنية لمهنيي الصحة باستعمال خراطيم المياه

مجتمع كتب في 10 يوليو، 2024 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
منع المسيرة الوطنية لمهنيي الصحة باستعمال خراطيم المياه
حمزة غطوس

عاينت جريدة “عبّر”، قبل قليل، منع السلطات الأمنية للمسيرة الوطنية التي دعا إليها التنسيق النقابي للشغيلة الصحية، كأسلوب احتجاجي تصعيدي، محملا مسؤولية ذلك ل “رئيس الحكومة”.

واستعملت الجهات الأمنية خراطيم المياه، من أجل تفريق المتظاهرين وتغيير مسارهم الذي تم الإعلان على أنه سينطلق من باب الحد ليصل إلى البرلمان، حسب البيان الثامن للتنسيق النقابي.

وأعلن التنسيق المكون من ثماني نقابات صحية، تصعيد وتيرة احتجاجه عبر خوض إضراب وطني، ما عدا أقسام المستعجلات والإنعاش، أيام 9 و 10 و 11 يوليوز وكذا أيام 16و17و 18 يوليوز، مع تنظيم مسيرة وطنية حاشدة بالرباط يوم الأربعاء 10 يوليوز ابتداء من الساعة 12 زوالا، انطلاقا من باب الأحد في اتجاه البرلمان، مع غزمه على الاستمرار في مقاطعة تقارير البرامج الصحية والحملات والاجتماعات مع الإدارة، خلال هذه المدة.

وأضاف أنه بداية من 15 يوليوز، سيتم مقاطعة تنفيذ كل البرامج الصحية ومقاطعة تقاريرها، ومقاطعة الوحدات المتنقلة والقوافل الطبية، مقاطعة برنامج العمليات الجراحية باستثناء المستعجلة منها. )Consultations Spécialisées مقاطعة الفحوصات الطبية المتخصصة بالمستشفيات، مقاطعة عمليات تحصيل مداخيل فواتير الخدمات المقدمة، وكل المداومات ذات الطابع الإداري الخالص.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع