منظمة الصحة العالمية: لا إصابات مؤكدة بفيروس "كورونا" بإفريقيا
الرئيسية الاسرة والصحة منظمة الصحة العالمية: لا إصابات مؤكدة بفيروس “كورونا” بإفريقيا

منظمة الصحة العالمية: لا إصابات مؤكدة بفيروس “كورونا” بإفريقيا

كتب في 29 يناير 2020 - 7:23 ص

 

عبّر ـ وكالات

 

كشف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان لودمير، عدم تأكد أية حالة إصابة بفيروس “كورونا” المستجد ببلدان القارة الإفريقية، مؤكدا على ضرورة اتخاذ كافة الدول للاحتياطات الكافية والاستعدادات من مراقبة وتأهب ورصد على مستوى العالم.

 

 

وأوضح السيد لودمير، في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء بجنيف، أن المنظمة الدولية لم تتخذ بعد قرارا بشأن موضوع الإجلاء حتى تحصل على مزيد من المعلومات عن هوية الفيروس وطرق انتشاره والإصابة به، مشيرا إلى أن المدير العام للمنظمة الدولية يبحث مع المسؤوليين الصينيين الأوضاع هناك ومدى خطورة الفيروس وانتشاره.

 

 

وأكد أن عدد حالات الوفيات مقارنة مع الأعداد المصابة بالفيروس مازالت منخفضة، باعتبار أن معظم من يعانون من الإصابة بالفيروس إما لديهم ظروف صحية خاصة أو من كبار السن.

 

 

يشار إلى أن فيروس “كورونا” يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

 

 

ولم تستخدم منظمة الصحة العالمية حتى الآن مصطلح حال الطوارئ العالمية إلا في حالات وباء نادرة تتطلب استجابة دولية حازمة، مثل انفلونزا الخنازير “اتش 1 ان 1” عام 2009، وفيروس “زيكا” عام 2016، وإيبولا الذي اجتاح قسما من غرب إفريقيا بين عامي 2014 و2016 وجمهورية الكونغو الديموقراطية عام 2018.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : جنون جنرالات الجزائر يدفعهم لاستدعاء سفيرهم بالكوت ديفوار بعد افتتاح قنصلية هذه الأخيرة بالعيون  «»   مسؤول جزائري يثير الغضب بعد وقوفه للنشيد الإسرائيلي  «»   صيادلة وجدة يدقون ناقوس الخطر بسبب أدوية سوق “الفلاح”  «»   كندا تبحث عن 10000 مغربي للإستقرار بإقليم كيبيك  «»   الناظور: زيادة سعر تذكرة الحافلات يخرج الطلبة للاحتجاج ومقاطعة الدراسة  «»   الناظور: انطلاق أشغال شركة sos للنظافة بجماعتي بني انصار وأزغنغان  «»   مهاجر مغربي يحاول تصفية عشيقته ذات 18 عاما بسبب ملابسها..!!  «»   تغازوت باي..رسالة ملكية إلى من يهمه الأمر  «»   ألمانيا.. “العنصرية وكراهية الأجانب” وراء الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 9 أشخاص  «»   الحكومة تصادق على مشروع تحديد أجرة عن الخدمات المقدمة من ظرف وزارة الأوقاف  «»