منظمة الصحة العالمية: حالات الإصابة بكورونا في إفريقيا تتجاوز 10 آلاف والوفيات أزيد من 500
الرئيسية أخبار دولية منظمة الصحة العالمية: حالات الإصابة بكورونا في إفريقيا تتجاوز 10 آلاف والوفيات أزيد من 500

منظمة الصحة العالمية: حالات الإصابة بكورونا في إفريقيا تتجاوز 10 آلاف والوفيات أزيد من 500

كتب في 8 أبريل 2020 - 8:41 م
منظمة الصحة العالمية

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في القارة الإفريقية قد تجاوز 10 آلاف إصابة، في حين فاق عدد حالات الوفاة 500 حالة.

 

 

وقالت المنظمة، في تقرير وزعته في جنيف اليوم، إن وصول الفيروس إلى إفريقيا كان بطيئا مقارنة بأجزاء أخرى من العالم، إلا أن العدوى زادت بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة واستمرت في الانتشار، مشيرة إلى أن 52 دولة إفريقية أبلغت عن وجود حالات إصابة.

 

 

ولفتت إلى أن الفيروس لديه القدرة ليس فقط على التسبب في الوفاة، ولكن أيضا في “دمار اقتصادي واجتماعي”، معتبرة أن “انتشار فيروس كورونا خارج المدن الكبرى في الدول الإفريقية يعني فتح جبهة جديدة في المعركة ضده وبما يتطلب استجابة لا مركزية مصممة خصيصا للسياق المحلي”.

 

 

وأكدت المنظمة أنها تعمل مع الحكومات في جميع أنحاء إفريقيا لزيادة قدراتها في مجالات الاستجابة الحرجة مثل التنسيق والمراقبة والاختبار والعزلة وإدارة الحالات وتتبع الاتصال ومنع العدوى ومكافحتها، والإبلاغ عن المخاطر وإشراك المجتمع والقدرات المختبرية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : شاهد آثار النيران التي اشعلها جني في منزل عائلة ليساسفة بالدار البيضاء..!!!  «»   جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية  «»   إصابة أمير بفيروس كورونا بعد خرقه قواعد العزل وحضوره حفلا  «»   أكبر حولي صردي لـ 2020  «»   بنعبد الله: اعتماد تعاقد سياسي جديد هو أساس مقترحاتنا للحكومة لإنعاش الاقتصاد ما بعد كورونا  «»   الحكومة البريطانية تسمح باستئناف المنافسات الرياضية  «»   ستيني ينتحر في ظروف غامضة داخل “مطفية” ويترك وراءه 5 أبناء بشيشاوة  «»   العثماني يجتمع بالمركزيات النقابية بحضور وزير الشغل لتدارس إجراءات رفع الحجر الصحي  «»   عالم بارز: هذه المادة تقتل “كورونا” في 4 ساعات  «»   العثماني: 5 ملايين مغربي حصلوا على الدعم المالي وقبلنا 800 ألف شكاية لغير المستفيدين ورفضنا 400 ألف وطلبات أخرى قيد المعالجة  «»