منظمة الصحة العالمية تخشى من أن يكون عدد الإصابات "بكورونا" أكبر بكثير في بعض الدول
الرئيسية أخبار دولية منظمة الصحة العالمية تخشى من أن يكون عدد الإصابات “بكورونا” أكبر بكثير في بعض الدول

منظمة الصحة العالمية تخشى من أن يكون عدد الإصابات “بكورونا” أكبر بكثير في بعض الدول

كتب في 3 أبريل 2020 - 9:59 م
سلطنة عمان

 

عبّر ـ وكالات

 

حذرت منظمة الصحة العالمية، دول الشرق المتوسط وشمال إفريقيا من خطر تفشي وباء “كورونا”، مؤكدة أن حكومات هذه البلدان مدعوة للتحرك سريعا للحد من انتشار الفيروس بعد أن ارتفع عدد الإصابات بالمنطقة إلى نحو 60 ألفا وهو ما يقرب من ضعف مستواها قبل أسبوع.

 

 

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أحمد المنظري، في بيان، إنه “تم تسجيل حالات جديدة في أكثر الدول تعرضا للخطر بالمنطقة والتي تعتمد على أنظمة صحية ضعيفة”.

 

 

وأضاف “حتى في الدول التي بها أنظمة صحية أقوى، شهدنا ارتفاعا مقلقا في أعداد حالات الإصابة والوفيات المسجلة”.

 

 

وباستبعاد إيران التي سجلت ما يزيد قليلا عن 50 ألف حالة إصابة، كانت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس “كورونا” ضئيلة نسبيا في إقليم شرق المتوسط مقارنة بأوروبا والولايات المتحدة وآسيا، لكن المنظمة تثير مخاوفها دائما من خطر تفشي الوباء في المنطقة في ظل عدم تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة.

 

 

وعموما تخشى منظمة الصحة العالمية أن يكون عدد حالات الإصابة الفعلي أعلى من ذلك المسجل وأن تجد كثير من البلدان ذات الحكومات الضعيفة والأنظمة الصحية المتردية بسبب الصراعات صعوبة في احتواء الأزمة.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : لوموند: أولياء تلاميذ التعليم الفرنسي بالمغرب غاضبون بسبب رسوم التمدرس  «»   حالات الإصابة بكورونا بالولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت عتبة المليون ونصف  «»   بريطانيا تتجه لاعادة فتح المدارس الإبتدائية جزئيا  «»   مديرة مستشفى مولاي يوسف تتحدث عن أجواء عيد الفطر داخل المستشفى..  «»   الحسيمة.. مصرع شخص بعد سقوطه من الطابق الثالث لعمارة سكنية  «»   جهة درعة-تافيلالت تتجه للسيطرة على الوضعية الوبائية و 9حالات فقط من لازالت تحت المراقبة  «»   بني ملال.. وفاة شخص كان رهن تدابير الحراسة النظرية  «»   مراكش..جمعية أنوار للتنمية والتضامن تساهم في مواجهة جائحة كورونا  «»   عاجل.. العثور على جثة ثلاثيني يوم العيد بمراكش  «»   تارودانت.. أزمة عطش تلوح في الأفق بجماعة أيت ايعزة والمكتب الوطني للماء مطالب بالتدخل بشكل عاجل  «»