منظمة الصحة العالمية تحذر من خطورة تغير المناخ على صحة البشر
الرئيسية أخبار دولية منظمة الصحة العالمية تحذر من خطورة تغير المناخ على صحة البشر

منظمة الصحة العالمية تحذر من خطورة تغير المناخ على صحة البشر

كتب في 4 ديسمبر 2019 - 6:01 م
أخبار دولية مشاركة
منظمة الصحة العالمية

 

عبّر ـ وكالات

 

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن تغير المناخ يضر بصحة الإنسان مع معاناة المزيد من الأشخاص من الإجهاد الحراري وأحوال الطقس القاسية والأمراض التي ينقلها البعوض بما في ذلك الملاريا.

 

 

ودعت المنظمة في تقرير صدر أمس الثلاثاء، الحكومات إلى تحقيق أهداف طموحة لخفض انبعاثات الكربون المسببة للاحتباس الحراري، معتبرة أن ذلك يمكن أن ينقذ حياة مليون شخص سنويا من خلال خفض تلوث الهواء وحده.
وقالت مديرة إدارة البيئة وتغير المناخ والصحة في المنظمة، ماريا نيرا، إلى أن “الصحة تدفع ثمن أزمة المناخ. لماذا؟ لأن رئتنا وأدمغتنا وأجهزة القلب والأوعية الدموية لدينا تعاني بشدة من أسباب تغير المناخ التي تتداخل إلى حد كبير مع أسباب تلوث الهواء”.

 

 

وأشارت إلى أن أقل من واحد في المئة من التمويل الدولي المخصص لمواجهة تغير المناخ يذهب إلى القطاع الصحي وهو ما وصفته بأنه “أمر مخز للغاية”.

 

 

ويؤكد خبراء المناخ الدوليون أن درجات الحرارة العالمية قد ترتفع بشكل حاد خلال القرن الحالي. ويحذرون من عواقب واسعة النطاق ومدمرة بعد أن سجلت انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري مستويات قياسية العام الماضي.

 

 

شاهد ايضا



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : شبان مغاربة يعانون وسط “الثلوج” بدول البلقان في انتظار العبور الى “الفردوس الاوروبي”  «»   تعليمات بوضع العائدين من ووهان تحت المراقبة الصحية لاكثر من أسبوعين  «»   المرابط السوسي يسائل وزير الداخلية بشأن العمال العرضيين الذين تم توقيفهم بجماعة جرادة  «»   نظام إجازة – ماستر – دكتوراه .. توضيحات وزير التربية الوطنية حول الإصلاح البيداغوجي الجديد  «»   حموشي يستقبل نظيره الموريتاني  «»   اندلاع حريق مهول بسوق الخضر والفواكه بمدينة الدار البيضاء  «»   وباء البيروقراطية.. لماذا تأخرت الصين بالكشف عن حجم انتشار كورونا؟  «»   الدرك الملكي يفكك عصابة تترصد منازل الساكنة بأحفير  «»   مندوبية الصحة بفاس تكذب خبر اصابة صيني بفيروس كورونا  «»   المرابط السوسي يسائل وزير الداخلية بشأن العمال العرضيين الذين تم توقيفهم بجماعة جرادة  «»