منذوبية الأوقاف توصي خطباء الجمعة بحث المصلين على التصدق بالدم | 24/24
الرئيسية 24/24 منذوبية الأوقاف توصي خطباء الجمعة بحث المصلين على التصدق بالدم

منذوبية الأوقاف توصي خطباء الجمعة بحث المصلين على التصدق بالدم

كتب في 26 فبراير 2020 - 8:30 ص
24/24, سياسة مشاركة
مسجد

وجهت مندوبية الشؤون الإسلامية لجهة الشرق، خطباء الجمعة بالمساجد التابعة بحث المصلين يوم الجمعة المقبلة على “التصدق بالدم”.

 

وأشارت المندوبية في مذكرة صادرة يوم أمس الإثنين، وجهت إلى خطباء الجمعة، إلى أن مراكز تحاقن الدم في المملكة تعاني من خصاص كبير في كميات الدم المتبرع بها، ما ينعكس سلبا على حاجيات المؤسسات الصحية من هذه المادة الحيوية.

 

وطالبت المندوبية بتخصيص الخطبة الثانية ليوم الجمعة المقبل 28 فبراير الجاري، للتوعية بأهمية “التصدق بالدم” ونشر ثقافة التبرع إنقاذا للأرواح.

 

كما دعت الخطباء على التركيز على فضائل التضامن والتكافل، لكون التتبرع مقصدا شرعيا وضرورة اجتماعية، وأنه يعد من مظاهر التراحم في المجتمع، واعتباره نوعا من الصدقة والإعانة لمن يحتاج.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : كورونا يصيب 10 أشخاص من عائلة واحدة بجهة درعة و السبب مراسيم عزاء  «»   بعد طبيبة الدار البيضاء..كورونا يودي بحياة طبيب في مكناس  «»   عاجل..إرتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والحصيلة 960  «»   بريطانيا..إحراق أبراج اتصال بعد أن ربط البعض بينها و بين بتفشي كورونا  «»   جلالة الملك يعفو على الاف السجناء  «»   إسبانيا تقترب من تجاوز الذروة بعد انخفاض حالات الوفاة بسبب كورونا  «»   برلماني فرنسي من أصل مغربي يقاضي طبيبين بشأن العنصرية ضد الأفارقة  «»   برنامج مفتاح الفرج عن حب المرأة لرجل فقط من أجل ماله  «»   إنقاذ 21 مرشحا للهجرة السرية وانتشال جثتي امرأتين بالساحل البحري لطانطان  «»   هكذا اصبحت مدينة فاس شبه خالية كلشي خايف على راسوا وملتزمين  «»