مندوبية التخطيط: قطاع الصناعات الغدائية عرف إرتفاعا في الأسعار خلال شهر يونيو الماضي
الرئيسية في الواجهة مندوبية التخطيط: قطاع الصناعات الغدائية عرف إرتفاعا في الأسعار خلال شهر يونيو الماضي

مندوبية التخطيط: قطاع الصناعات الغدائية عرف إرتفاعا في الأسعار خلال شهر يونيو الماضي

كتب في 1 أغسطس 2019 - 9:25 م
مندوبية التخطيط

فاطمة الزهراء حراز ـ عبّــر

 

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط في مذكرتها الإخبارية, أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول”, سجل خلال شهر يونيو الماضي ارتفاعا بنسبة 0,2 في المائة في المائة مقارنة مع الشهر السابق.

 

وأوضحت المندوبية أن هذا الارتفاع يرجع بالأساس إلى ارتفاع الأسعار في قطاع “الصناعات الغذائية” و”صنع الأجهزة الكهربائية” بـ 0,8 في المائة, وفي “صنع منتجات أخرى غير معدنية” و”صنع تجهيزات معلوماتية ومنتجات الكترونية وبصرية” ب 0,1 في المائة.

 

 

كما يعزى هذا الإرتفاع لتراجع الأسعار في قطاع « التعدين » بنسبة 7,0 في المائة، وفي « صناعة الملابس » بنسبة 6,0 في المائة, وفي « صنع منتجات من المطاط والبلاستيك » بنسبة 4,0 في المائة.

 

 

حيث عرفت الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء إستقرارا خلال شهر يونيو2019، و ذلك حسب مذكرة مندوبية الحليمي.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : إدانة “مسخوط والديه” بالحبس النافذ بعدما “شرمل” والدته  «»   الرباط..السكر والكوكايين يقودان دركيين للإعتقال  «»   برلمانيات يتعرضن للتحرش “الجنسي” ..  «»   مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين في انهيار برج كهرباء بالقاهرة  «»   السهلي: الإدارة تعاملت في قانون مالية 2019 بعقلية “المحجوز عليه” وليس بعقلية “المشرع”  «»   عاجل.. توقيف موالين لداعش بالرباط العاصمة  «»   البيضاء…فرگع ليهم الكورة فرشخو ليه الطوبيس ..  «»   رونالدو يقود منتخب البرتغال للتأهل إلى “يورو 2020”  «»   الدار البيضاء..إستنفار أمني بعد سرقة سلاح دركي في ظروف غامضة  «»   كأس العرش .. إناث الجيش الملكي يتوجن باللقب  «»