مندوبية التخطيط: قطاع الصناعات الغدائية عرف إرتفاعا في الأسعار خلال شهر يونيو الماضي
الرئيسية في الواجهة مندوبية التخطيط: قطاع الصناعات الغدائية عرف إرتفاعا في الأسعار خلال شهر يونيو الماضي

مندوبية التخطيط: قطاع الصناعات الغدائية عرف إرتفاعا في الأسعار خلال شهر يونيو الماضي

كتب في 1 أغسطس 2019 - 9:25 م
مندوبية التخطيط

فاطمة الزهراء حراز ـ عبّــر

 

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط في مذكرتها الإخبارية, أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول”, سجل خلال شهر يونيو الماضي ارتفاعا بنسبة 0,2 في المائة في المائة مقارنة مع الشهر السابق.

 

وأوضحت المندوبية أن هذا الارتفاع يرجع بالأساس إلى ارتفاع الأسعار في قطاع “الصناعات الغذائية” و”صنع الأجهزة الكهربائية” بـ 0,8 في المائة, وفي “صنع منتجات أخرى غير معدنية” و”صنع تجهيزات معلوماتية ومنتجات الكترونية وبصرية” ب 0,1 في المائة.

 

 

كما يعزى هذا الإرتفاع لتراجع الأسعار في قطاع « التعدين » بنسبة 7,0 في المائة، وفي « صناعة الملابس » بنسبة 6,0 في المائة, وفي « صنع منتجات من المطاط والبلاستيك » بنسبة 4,0 في المائة.

 

 

حيث عرفت الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء إستقرارا خلال شهر يونيو2019، و ذلك حسب مذكرة مندوبية الحليمي.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مشروع قانون المالية 2020.. 26 مليار درهم لدعم القدرة الشرائية للمغاربة  «»   91 مليار درهم للتعليم والصحة في مشروع قانون المالية 2020  «»   سيارات الدولة بالمزادات العلنية تطيح بشبكة تمتهن النصب والاحتيال  «»   زيدان يرد على أنباء اقتراب رحيله عن الريال  «»   طفل يحتضن طفلة بمقرر دراسي .. تشعل الغضب بعاصمة عربية  «»   متزوجة تضع حدا لحياتها بآسفي  «»   عبد النبوي: حماية الأنشطة الاقتصادية وتشجيع الاستثمار من أولويات النيابة العامة  «»   مديرية الأمن الوطني تتفاعل مع تدوينة تدعي وقوع فعل إجرامي بتنغير  «»   مسؤولة دنماركية تشيد بمؤسسات المملكة المغربية  «»   وزير العدل التونسي: الإستثمار رأس مال جبان..وهذا ما يجب القيام به  «»