مندوبية التخطيط: قطاع الصناعات الغدائية عرف إرتفاعا في الأسعار خلال شهر يونيو الماضي
الرئيسية في الواجهة مندوبية التخطيط: قطاع الصناعات الغدائية عرف إرتفاعا في الأسعار خلال شهر يونيو الماضي

مندوبية التخطيط: قطاع الصناعات الغدائية عرف إرتفاعا في الأسعار خلال شهر يونيو الماضي

كتب في 1 أغسطس 2019 - 9:25 م
مندوبية التخطيط

فاطمة الزهراء حراز ـ عبّــر

 

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط في مذكرتها الإخبارية, أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول”, سجل خلال شهر يونيو الماضي ارتفاعا بنسبة 0,2 في المائة في المائة مقارنة مع الشهر السابق.

 

وأوضحت المندوبية أن هذا الارتفاع يرجع بالأساس إلى ارتفاع الأسعار في قطاع “الصناعات الغذائية” و”صنع الأجهزة الكهربائية” بـ 0,8 في المائة, وفي “صنع منتجات أخرى غير معدنية” و”صنع تجهيزات معلوماتية ومنتجات الكترونية وبصرية” ب 0,1 في المائة.

 

 

كما يعزى هذا الإرتفاع لتراجع الأسعار في قطاع « التعدين » بنسبة 7,0 في المائة، وفي « صناعة الملابس » بنسبة 6,0 في المائة, وفي « صنع منتجات من المطاط والبلاستيك » بنسبة 4,0 في المائة.

 

 

حيث عرفت الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء إستقرارا خلال شهر يونيو2019، و ذلك حسب مذكرة مندوبية الحليمي.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : من عين المكان..أم لاحت ثلاثة وليداتها من السطح بمدينة الدار البيضاء والمفاجأة شنو دار الاب ديالهوم.  «»   اسبانيا..انقاذ مغاربة هاجروا على دراجة “جيت سكي”  «»   شيكاوي..أتعرض للمساومة بجسدي والإغتصاب مقابل الشهرة.. سئمت !  «»   فاجعة .. لحظة إنهيار منزل بسبب الأمطار الغزيرة بزاكورة  «»   قيس سعيد يفوز بالانتخابات الرئاسية في تونس  «»   إحدى ضحايا بوعشرين تكتب “سامحوني الحياة لم تعد تطاق”  «»   الجزائر..رجل أمني يصفي زوجته وثلاثة من اقرباءه  «»   أمزازي ينوِّه بسفيرة “خالد بن الوليد” في تحدي القراءة العربي  «»   الصويرة إعتقال 4 أشخاص بينهم امرأة بحوزتهم مخدرات  «»   نشرة خاصة: زخات مطرية رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة  «»