مندوبية التخطيط: قطاع الصناعات الغدائية عرف إرتفاعا في الأسعار خلال شهر يونيو الماضي
الرئيسية في الواجهة مندوبية التخطيط: قطاع الصناعات الغدائية عرف إرتفاعا في الأسعار خلال شهر يونيو الماضي

مندوبية التخطيط: قطاع الصناعات الغدائية عرف إرتفاعا في الأسعار خلال شهر يونيو الماضي

كتب في 1 أغسطس 2019 - 9:25 م
مندوبية التخطيط

فاطمة الزهراء حراز ـ عبّــر

 

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط في مذكرتها الإخبارية, أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول”, سجل خلال شهر يونيو الماضي ارتفاعا بنسبة 0,2 في المائة في المائة مقارنة مع الشهر السابق.

 

وأوضحت المندوبية أن هذا الارتفاع يرجع بالأساس إلى ارتفاع الأسعار في قطاع “الصناعات الغذائية” و”صنع الأجهزة الكهربائية” بـ 0,8 في المائة, وفي “صنع منتجات أخرى غير معدنية” و”صنع تجهيزات معلوماتية ومنتجات الكترونية وبصرية” ب 0,1 في المائة.

 

 

كما يعزى هذا الإرتفاع لتراجع الأسعار في قطاع « التعدين » بنسبة 7,0 في المائة، وفي « صناعة الملابس » بنسبة 6,0 في المائة, وفي « صنع منتجات من المطاط والبلاستيك » بنسبة 4,0 في المائة.

 

 

حيث عرفت الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء إستقرارا خلال شهر يونيو2019، و ذلك حسب مذكرة مندوبية الحليمي.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : كندا تبحث عن 10000 مغربي للإستقرار بإقليم كيبيك  «»   الناظور: زيادة سعر تذكرة الحافلات يخرج الطلبة للاحتجاج ومقاطعة الدراسة  «»   الناظور: انطلاق أشغال شركة sos للنظافة بجماعتي بني انصار وأزغنغان  «»   مهاجر مغربي يحاول تصفية عشيقته ذات 18 عاما بسبب ملابسها..!!  «»   تغازوت باي..رسالة ملكية إلى من يهمه الأمر  «»   ألمانيا.. “العنصرية وكراهية الأجانب” وراء الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 9 أشخاص  «»   الحكومة تصادق على مشروع تحديد أجرة عن الخدمات المقدمة من ظرف وزارة الأوقاف  «»   صفية حاضنة أمهات تازناخت: 260 مستفيدة من دار الأمومة ونسبة الوفيات تقلصت  «»   الشرطة البريطانية: طعن رجل في مسجد بشمال لندن  «»   فاس..صرخة أم لحظة الحكم على لي صفا ولدها.. حشا فيه جنوية او صفاه وعطاوه هي 6 أشهر “وحكروني..”  «»