مندوبية التامك توضح حقيقة تسجيل صوتي متعلق بكورونا متدوال بوسائل التواصل الإجتماعي | اخر الاخبار
الرئيسية اخر الاخبار مندوبية التامك توضح حقيقة تسجيل صوتي متعلق بكورونا متدوال بوسائل التواصل الإجتماعي

مندوبية التامك توضح حقيقة تسجيل صوتي متعلق بكورونا متدوال بوسائل التواصل الإجتماعي

كتب في 26 مارس 2020 - 4:40 م
مندوبية-السجون

عبٌر-بلاغ

 

ردا منها على تسجيل صوتي منشور بمواقع التواصل الاجتماعي معنون ب “عاجل وخطير توقعات بين السجناء …وباء كورونا يغزوهم” أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بلاغا للرأي العام تنفي فيها ما جاء في هذا التسجيل وتوضح حقيقة الموضوع.

 

وأوضحت المنذوبية في البلاغ المذكور، أن ما جاء في التسجيل الصوتي مجرد ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة، حيث إن المندوبية العامة، وفي إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها بلادنا لمواجهة انتشار وباء فيروس كرونا المستجد، جندت كل أطرها الطبية وشبه الطبية وكل موظفيها للحفاظ على الصحة العامة داخل السجون والحيلولة دون انتقال عدوى الوباء الحالي إلى المعتقلين، كما تحرص على تعقيم جميع مرافق المؤسسات السجنية بشكل يومي مع الحفاظ على النظافة العامة.

 

وأضاف البلاغ، أن المندوبية العامة باشرت مجموعة من الإجراءات الاحترازية الأخرى من قبيل توقيف الزيارة العائلية بشكل كلي، وهو الإجراء الذي لاقى استحسانا من طرف المعتقلين وعائلاتهم على حد سواء. كما تم السماح لكافة المعتقلين بالتواصل الدائم مع ذويهم عبر الهواتف الثابتة المخصصة لهم، فضلا عن تمكينهم من التوصل بحوالات مالية من أجل اقتناء حاجياتهم من المشتريات المتوفرة بمقتصديات المؤسسات السجنية المخصصة لهذا الغرض، علما أن السجناء يتوصلون بجميع وجباتهم الغذائية بانتظام، والتي تسهر عليها شركة مختصة في هذا المجال.

وأكدت المندوبية العامة في ذات البلاغ، على أنها حريصة على إخضاع كل حالة مشكوك فيها بشكل فوري للتحاليل المخبرية للتأكد من عدم إصابتها، حيث لم تسجل لحدود الساعة أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

واختتمت المندوبية العامة للسجون بلاغها بالتأكيد على أن صاحب هذا التسجيل لا يتعلق بأي سجين، وأن الغرض من نشر مثل هذه الادعاءات والأكاذيب هو نشر حالة من الذعر والخوف والنيل من مجهودات المندوبية العامة وكافة أطرها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : “كورونا” بجهة الرباط سلا القنيطرة.. 20 حالة شفاء و7 وفيات منذ انتشار الفيروس  «»   أزمة مياه تستنفر السلطات بمناطق من اقليم تارودانت  «»   الدار البيضاء..حملة للسلطات لمراقبة إلتزام الساكنة بقرار إجبارية وضع “الكمامات”  «»   مندوبية التخطيط تتوقع خسارة الاقتصاد المحلي ل 15مليار درهم بسبب كورونا  «»   اليوبي: ارتداء الكمامة ليس مجرد إجراء عبثي تم اتخاذه!  «»   الحصيلة الاجمالية للاصابات في المغرب ترتفع الى 1275  «»   الدرك الملكي “يطوّق” المدن السالمة من فيروس كورونا  «»   تحليلة الكشف عن كرونا مع الدكتورة امينة حجوجي مغربية بايطاليا  «»   تضاعف حالات الإصابة ب كورونا المستجد بالسعودية  «»   الناظور: حالتان جديدتان مصابتين بالكورونا ليرتفع العدد الى 24  «»