مندوبية التامك توضح حقيقة إصابة سجين بفاس بفيروس "كورونا" | اخر الاخبار
الرئيسية اخر الاخبار مندوبية التامك توضح حقيقة إصابة سجين بفاس بفيروس “كورونا”

مندوبية التامك توضح حقيقة إصابة سجين بفاس بفيروس “كورونا”

كتب في 26 مارس 2020 - 11:23 م
السجون

عبٌر-بلاغ

 

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ردا على ما تم نشره ببعض المواقع الالكترونية بخصوص “إيداع سجين بالسجن المحلي بوركايز بفاس مشكوك في حمله لفيروس كورونا المستجد مما خلق استنفارا في إدارة المؤسسة”، قدمت فيه مجموعة من التوضيحات إلى الرأي العام.

 

وأوضح البلاغ، أنه تم فحص السجين المعني من طرف طبيب المؤسسة داخل السيارة المخصصة لنقل السجناء دون أن يتم إيداعه بأي من الغرف المخصصة للإيواء، حيث ظهرت عليه أعراض مرضية متمثلة في الحمى والسعال، مما حذا بإدارة المؤسسة إلى نقله إلى مستشفى ابن الخطيب بفاس، وذلك بتنسيق وثيق مع السلطات الإدارية والصحية المعنية.

 

وأضاف البلاغ، أن المعني بالأمر خضع للتحاليل الضرورية، حيث سيتم بناء على نتائجها تحديد إصابته بفيروس كورونا المستجد من عدمها، وبالتالي الحسم في مسألة إعادته إلى المؤسسة السجنية أو إبقائه بالمستشفى لتلقي العلاج في حال تأكد إصابته بالفيروس المذكور.

 

واختتم البلاغ، بأن المندوبية العامة تدعو كافة وسائل الإعلام إلى التروي وعدم التسرع في نشر مثل هذه الأخبار، مع ما قد تتسبب به من تشويش وهلع لدى الرأي العام، وخاصة لدى عائلات النزيلات والنزلاء، مع ضرورة التأكد من صحة المعطيات من الجهات المختصة قبل نشرها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : “كورونا” بجهة الرباط سلا القنيطرة.. 20 حالة شفاء و7 وفيات منذ انتشار الفيروس  «»   أزمة مياه تستنفر السلطات بمناطق من اقليم تارودانت  «»   الدار البيضاء..حملة للسلطات لمراقبة إلتزام الساكنة بقرار إجبارية وضع “الكمامات”  «»   مندوبية التخطيط تتوقع خسارة الاقتصاد المحلي ل 15مليار درهم بسبب كورونا  «»   اليوبي: ارتداء الكمامة ليس مجرد إجراء عبثي تم اتخاذه!  «»   الحصيلة الاجمالية للاصابات في المغرب ترتفع الى 1275  «»   الدرك الملكي “يطوّق” المدن السالمة من فيروس كورونا  «»   تحليلة الكشف عن كرونا مع الدكتورة امينة حجوجي مغربية بايطاليا  «»   تضاعف حالات الإصابة ب كورونا المستجد بالسعودية  «»   الناظور: حالتان جديدتان مصابتين بالكورونا ليرتفع العدد الى 24  «»