منخرطو حسنية أكادير يلجؤون إلى المحكمة التجارية لفضح خروقات مكتب “سيدينو”

رياضة كتب في 22 مارس، 2021 - 16:30
منخرطو حسنية أكادير يلجؤون إلى المحكمة التجارية لفضح خروقات مكتب "سيدينو"

الحسين ابن داود – عبّر

 

قام عدد من منخرطي فريق حسنية أكادير، على وضع شكاية لدى المحكمة التجارية بأكادير، يتهمون فيها المكتب المسير بارتكاب عدد من الخروقات القانونية والمسطرية، خاصة فيما يتعلق بقرار تأسيس ما سمي بالشركة الرياضية لحسنية أكادير.

واعتبرت الشكاية الموجهة إلى المحكمة، أن قرار تأسيس هذه الشركة لم يتخذ من طرف الجمع العام المخول له اتخاذ مثل هذه القرارات، كما أن الأعضاء المكونين للجمع العام لم تتم استشارتهم في الموضوع، وانهم فوجئوا بهذا القرار.

كما أكدت الشكاية، أن القانون الأساسي للشركة الرياضية لم تتم المصادقة عليه من طرف السلطات المختصة طبقا للقانون، فضلا عن عدم إشهار تأسيس الشركة وهو ما يعتبر أيضا خرقا واضحا لمقتضيات المادة 98 من قانون 96-05.

الشكاية التي توصلت الجريدة بنسخة منها، أوردت عدد من الخروقات القانونية الأخرى، سواء ما يتعلق بالجمعيات الرياضية، أو بتوزيع رأس المال الشركة، الذي شددت الشكاية أنه تشوبه العديد من التناقضات.

جدير بالذكر، أن عدد من المنخرطين بنفس الفريق، رفعوا دعوى قضائية  اخرى قبل أيام ضد الرئيس، سيدينو، و المكتب المسير للفريق، بشأن الاختلالات المالية والإدارية التي استنزفت مالية الفريق خلال السنوات الماضية.

وجاء تحرك المنخرطين، حسب ما كشف عنه بعضهم للجريدة، بعد الوقوف على عدد من الخروقات التي وصفوها بالخطيرة في التقارير المالية والأدبية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع