منح مالية ومهارات مكتسبة وشواهد تخول الدخول لسوق الشغل..من مميزات التجنيد
الرئيسية تقارير منح مالية ومهارات مكتسبة وشواهد تخول الدخول لسوق الشغل..من مميزات التجنيد

منح مالية ومهارات مكتسبة وشواهد تخول الدخول لسوق الشغل..من مميزات التجنيد

كتب في 10 أبريل 2019 - 11:18 م
الخدمة العسكرية

فؤاد جوهر ـ عبّر

 

 

بعد الشروع في اختيار الشباب المجند لأداء الخدمة العسكرية، وعملية اﻹنتقاء الأولي للشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 19 و25 عاما، ستتولى القوات المسلحة الملكية ارسال أمر اﻹلتحاق بالجندية في قادم الأشهر، حيث سيخضع المجندون لفحوصات طبية من شأنها تثبيت اﻹستعدادات للقيام بالخدمة العسكرية.

 

 

وحسب مقتضيات مشروع المرسوم رقم 2 19 47 المحدد للأجور في اطار الخدمة العسكرية اﻹجبارية، فان الجنود سيخصص لهم أجرا شهريا قيمته 1050 درهما، في حين سيتلقى ضباط الصف على 1500 درهم، فيما حدد الأجر الشهري للضباط في 2100 درهم كأجرة شهرية.

 

 

وقد حدد المشرع شروطا على المجندين الشباب للاستفادة بالأجرة الشهرية، وهو أن يستوفوا كل ايام العمل حيث لا يؤدى عن كل يوم غياب بدون مبرر.

 

 

وفي المقابل سيتكفل الجيش بشكل كلي بالمجندين الشباب فيما يتعلق بالملبس، والمأكل، واﻹقامة، مع توزيع شواهد للشباب المجند بعد نهاية التدريب، قد تخول لهم الدخول الى سوق الشغل بكل سلاسة..

 

 

 

وعكس ما يتم الترويج له في بعض المواقع المشبوهة، فإن التجنيد مناسبة وفرصة في آن واحد للشباب المغربي قصد كسب مهارات وميزات وشخصية مأثرة أكثر من هذا كله .

 


شاهد أيضا:

الجيش المغربي يحرك الطائرات والدبابات نحو الحدود مع الجزائر

شاب يشرمل باه وختو ويرسلهما للصبيطار فكازا

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : فتح بحث قضائي للتحقق من تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر للإيذاء العمدي بتارودانت  «»   كارترون: الداخلة “معجزة” يمكن تقديمها كنموذج للتنمية بالنسبة للدول الإفريقية  «»   توقيف “سعاية” بمكناس متورطة في جريمة اختطاف رضيعة  «»   بوليفيا تسحب اعترافها ب “الجمهورية المزعومة” وتقطع جميع علاقاتها مع الكيان الوهمي  «»   حصري.. هذه حقيقة عزل رئيس جماعة أيت ملول المنتمي للبيجدي من طرف عامل الإقليم  «»   قتلى و جرحي في انهيارت منصة مهرجان  «»   تارودانت..نقابيون يتضامنون مع أستاذ تارودانت ويعتبرون التلميذة الضحية ابنتهم  «»   الوكيل العام للملك بالبيضاء: محضر الدرك المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي مزور  «»   حملة طبية مجانية متعددة التخصصات تستفيد منها ساكنة إقليم الحوز  «»   دفاع أستاذ تارودانت.. تصريحات التلاميذ الشهود متناقضة وسنطالب بإحضارهم للمحكمة  «»