مناهضون لصفقة القرن يطالبون البرلمان بإخراج قانون تجريم التطبيع | في الواجهة
الرئيسية سياسة مناهضون لصفقة القرن يطالبون البرلمان بإخراج قانون تجريم التطبيع

مناهضون لصفقة القرن يطالبون البرلمان بإخراج قانون تجريم التطبيع

كتب في 22 فبراير 2020 - 5:30 م
ويحمان

عبّر ـ متابعة 

 

 

 

نظم نشطاء سياسيون وجمعيون أمس الجمعة، أمام مبنى البرلمان، وقفة تنديدية بما يعرف” بصفقة القرن” والتي أعلن عنها ترامب من جانب واحد، ضدا على الارادة والسيادة الفلسطينية، كخطة السلام الأمريكية الجديدة.

 

 

وطالب المحتجون في وقفتهم الفرق البرلمانية في الأغلبية والمعارضة بـ”الإفراج” عن مقترح قانون تجريم التطبيع المجمد منذ سنوات.

وعرفت الوقفة التي رفع خلالها المحتجون أعلام فلسطين، مشاركة شخصيات سياسية ودعوية وفعاليات القضية الفلسطينية بالمغرب، حيث شدد متدخلون أثناء الوقفة على أن موقف الشعب المغربي من “صفقة القرن” هو الرفض المطلق، واصفين إياها بـ”صفقة العار والخيانة”.

 

وصرح أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، إن هذه الوقفة تأتي “للتعبير عن غضبنا المستمر حتى إسقاط صفقة العار والخيانة ومن يواليها”، مشيرا إلى أن الشعب المغربي اعتبر دوما وسيظل يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية مثلها مثل الصحراء المغربية”.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تمارة..إغلاق مستشفى سيدي لحسن ونقل أطره إلى الحجر الصحي بعد إصابة طبيب بكورونا  «»   وزارة الصحة تعلن عن شفاء حالات جديدة كانت مصابة بفيروس كوفيد19  «»   كورونا يودي بحياة قاض ثالث بمجلس جطو  «»   “الكلوروكين” خلف عشرات الوفيات بفرنسا اثناء استعماله لعلاج مرضى “كورونا”..!!  «»   كورونا يصيب 10 أشخاص من عائلة واحدة بجهة درعة و السبب مراسيم عزاء  «»   بعد طبيبة الدار البيضاء..كورونا يودي بحياة طبيب في مكناس  «»   عاجل..إرتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والحصيلة 960  «»   بريطانيا..إحراق أبراج اتصال بعد أن ربط البعض بينها و بين بتفشي كورونا  «»   جلالة الملك يعفو على الاف السجناء  «»   إسبانيا تقترب من تجاوز الذروة بعد انخفاض حالات الوفاة بسبب كورونا  «»