منافع النوم على صحة الانسان
الرئيسية الاسرة والصحة منافع النوم على صحة الانسان

منافع النوم على صحة الانسان

كتب في 24 فبراير 2019 - 2:12 م

مصطفى طه ـ عبّــر

 

للنوم منافع عديدة، سواء على جسم الانسان، أو على حياته بشكل عام، فالنوم الكافي، ينتج عنه المحافظة على الصحة.
وأكدت الدراسات العلمية، أن النوم من الساعة التاسعة الى الساعة الحادية عشرة مساءا، هو الوقت الذي يتم فيه التخلص من السموم الزائدة، في الجهاز اللمفاوي، لهذا من الضروري والواجب تمضيته في هدوء.

ومن الساعة الحادية عشرة الى الواحدة صباحا، يتم تخليص الكبد من السموم، ويكون هذا الوقت المثالي للنوم العميق.
أما من الساعة الواحدة الى الثالثة صباحا، فيكون الوقت الملائم، لتتخلص المرارة من السموم، وأيضا يكون وقتا مثاليا للنوم العميق.
أما موعد تخلص الرئة من السموم، فيكون من الثالثة صباحا حتى الخامسة صباحا، لذلك سنجد أن المريض، الذي يعاني من السعال، فانه سوف يعاني أكثر في هذا الوقت، والسبب في ذلك، يرجع في أن عملية التخلص من السموم، قد بدأت في الجهاز التنفسي، لهذا ينصح الخبراء، بعدم تناول دواء، لإيقاف أو تهدئة السعال في هذا الوقت، حتى لا تتم عرقلة العملية، سالفة الذكر.

أما المثانة البولية، فتتخلص من السموم، على الساعة الخامسة صباحا، لذلك يجب التبول في هذا الوقت، لتفريغ المثانة، لمساعدتها على التخلص من السموم.

وهنا، ينصح الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن، أن يواظبوا على الاستيقاظ في هذا الوقت، حتى يساعدوا القولون، على العمل والإخراج بانتظام، وفي خلال عدة أيام، سينتهي الإمساك المزمن، مع ضرورة الالتزام أيضا، بالغذاء المتوازن.
وبالنسبة للساعة السابعة صباحا إلى حدود التاسعة صباحا، فيكون موعد امتصاص الغذاء في الأمعاء الدقيقة، لذلك يتوجب تناول وجبة الإفطار خلال هذا الوقت.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : اعتقال زوجة كولونيل بالقنيطرة وابنها في فضيحة رشوة قدرها120مليونا  «»   اختفاء 3لوحات فنية من البرلمان يثير حفيظة النواب  «»   بسبب “اختلالات وتجاوزات تضر بمصالح الجماعة”.. عزل رئيس بلدية البئر الجديد  «»   عقوبات حبسية تنتظر مروجي المبيدات الفلاحية السامة  «»   الهيني ينفجر أمام المحكمة بسبب قضية الشابة ليلى ضحية أحد المحامين  «»   الناظور.. انفجار قناة لمياه الصرف الصحي يتسبب في إغراق مدخل المدينة بالروائح الكريهة  «»   حمد الله ينفرد برقم مميز في الملاعب السعودية  «»   الدرك الملكي يفشل مخطط سرقة ثالث سيارة أجرة كبيرة بوجدة  «»   مندوبية التامك ترد على المغالطات التي نشرتها منظمة “هيومن رايتس ووتش” على موقعها  «»   أكادير ..حجز أزيد من طنين من مخدر الشيرا  «»