منافع النوم على صحة الانسان
الرئيسية الاسرة والصحة منافع النوم على صحة الانسان

منافع النوم على صحة الانسان

كتب في 24 فبراير 2019 - 2:12 م

مصطفى طه ـ عبّــر

 

للنوم منافع عديدة، سواء على جسم الانسان، أو على حياته بشكل عام، فالنوم الكافي، ينتج عنه المحافظة على الصحة.
وأكدت الدراسات العلمية، أن النوم من الساعة التاسعة الى الساعة الحادية عشرة مساءا، هو الوقت الذي يتم فيه التخلص من السموم الزائدة، في الجهاز اللمفاوي، لهذا من الضروري والواجب تمضيته في هدوء.

ومن الساعة الحادية عشرة الى الواحدة صباحا، يتم تخليص الكبد من السموم، ويكون هذا الوقت المثالي للنوم العميق.
أما من الساعة الواحدة الى الثالثة صباحا، فيكون الوقت الملائم، لتتخلص المرارة من السموم، وأيضا يكون وقتا مثاليا للنوم العميق.
أما موعد تخلص الرئة من السموم، فيكون من الثالثة صباحا حتى الخامسة صباحا، لذلك سنجد أن المريض، الذي يعاني من السعال، فانه سوف يعاني أكثر في هذا الوقت، والسبب في ذلك، يرجع في أن عملية التخلص من السموم، قد بدأت في الجهاز التنفسي، لهذا ينصح الخبراء، بعدم تناول دواء، لإيقاف أو تهدئة السعال في هذا الوقت، حتى لا تتم عرقلة العملية، سالفة الذكر.

أما المثانة البولية، فتتخلص من السموم، على الساعة الخامسة صباحا، لذلك يجب التبول في هذا الوقت، لتفريغ المثانة، لمساعدتها على التخلص من السموم.

وهنا، ينصح الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن، أن يواظبوا على الاستيقاظ في هذا الوقت، حتى يساعدوا القولون، على العمل والإخراج بانتظام، وفي خلال عدة أيام، سينتهي الإمساك المزمن، مع ضرورة الالتزام أيضا، بالغذاء المتوازن.
وبالنسبة للساعة السابعة صباحا إلى حدود التاسعة صباحا، فيكون موعد امتصاص الغذاء في الأمعاء الدقيقة، لذلك يتوجب تناول وجبة الإفطار خلال هذا الوقت.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : بالصور.. العثور على جثة شابة نهشت الكلاب الضالة جزءا منها بغابة ضواحي أولاد تايمة  «»   تارودانت.. العثور على رضيعة متخلى عنها بجنبات الطريق بأولاد تايمة  «»   أنغام حزينة لجماهير الوداد البيضاوي أمام صان داونز…بالڤيديو  «»   الحسيمة: شباب الريف يعين “مراد فلاح” مدربا للفريق خلفا ل “ركراكي “  «»   تعادل مخيب للوداد أمام ماميلودي صنداونز بعصبة الأبطال  «»   سطات.. الأمن يطيح بعصابة إجرامية متخصصة في السرقة  «»   وزارة التجهيز..500 جسر وقنطرة في وضعية “تآكل”  «»   استجواب شقيق بوتفليقة في “قضية الـ5.7 مليون يورو”  «»   الوداد البيضاوي سونداونز بث مباشر  «»   الجمارك تعتقل شخصا حاول تهريب 64 مليون من العملة الصعبة في معبر مليلية  «»