ممثل الشعب الإسباني يتصدى لقرار ترحيل اللاجئين ويفتح لهم الأبواب طبقا للقانون
الرئيسية أخبار الجالية ممثل الشعب الإسباني يتصدى لقرار ترحيل اللاجئين ويفتح لهم الأبواب طبقا للقانون

ممثل الشعب الإسباني يتصدى لقرار ترحيل اللاجئين ويفتح لهم الأبواب طبقا للقانون

كتب في 1 نوفمبر 2019 - 8:00 م
اللاجئين

 

 

مراد هربال ـ عبّــر

 

أثار القرار الصادر عن فرانسيسكوا فرناندز ماروغان رئيس مؤسسة المدافع عن الشعب باسبانيا، القاضي بالتصدي لقرار السلطات الإسبانية بشأن ترحيل اللاجئتين من التراب الإسباني وتوقيفه فورا مع السماح للاجئتين بالولوج و البقاء بالتراب الإسباني طبقا للقانون المنظم للأجانب الإسباني بعدما تبين له ان هناك قرائن قوية تثبت وضعيتهن الإنسانية في وطنهم، هذا القراء جاء بناء على المراسلة التي وجهتها مسؤولة الشؤون القانونية باللجنة الإسبانية لمساعدة اللاجئين.

 

القرار الذي أصدره فرانسيسكوا فرناندز ماروغان رئيس مؤسسة المدافع عن الشعب باسبانيا، تداوله مجموعة واسعة من ألاجئين باسبانيا وحتى داخل مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين بمليلية والذي زرع الأمل في نفوسهم، خصوصا ان السلطات الإسبانية بمليلية قد أقدمت في الأسابيع الماضية على ترحيل مجموعة من طالبي اللجوء من المركز المذكور المنحدرين من المملكة المغربية ، كما أكد المدافع عن الشعب أنه سيسهر على الإخبار الفوري والعاجل للمفوضية العامة للأجانب و الحدود حتى تحترم القرار وتنفذها على جميع اللاجئين.

 

ويعتبر مهتمون بالحق الحقوقي ان هذا القرار سيعتبر نوعا من الدعاية العامة للهجرة والفرار من الأوطان باتجاه اسبانيا وطلب اللجوء الإنسان خصوصا من قبل المواطنين المغاربة التي تربطهم حدود مع الثغرين المحتلين سبتة ومليلية، وذلك في ضل تراجع وسائل الاستقرار الإنسانية بدولهم.

 

 

شاهدوا كيف قاومت شابة لصا بفاس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : من هو “شكيب بنموسى” الذي عينه جلالة الملك رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي  «»   قلة صيدليات الحراسة ليلا وعدم توفر الأدوية الكافية يُغضب ساكنة سطات  «»   مسلسل التعذيب مستمر بمخيمات تندوف ومطالب فورية بإطلاق المعتقلين  «»   مديرية الأرصاد تتوقع نزول أمطار رعدية غدا الأربعاء بعدد من مناطق المملكة  «»   ألمانيا تحبط مخطط ..والمشتبه به سوري”متطرف”  «»   اتخاذ العديد من الإجراءات لمواجهة آثار التساقطات الثلجية وموجة البرد  «»   سيدي بنور.. قاصر تُنجِب مولودة من شقيقها الشاب  «»   انقطاع خط الانترنت منذ يومين على سكان مراكش يخلف موجة من الغضب  «»   مكناس.. تفاصيل حجز أزيد من طن ونصف من “الحشيش”  «»   الملك يعزي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة  «»