مليوني جرعة لقاح في طريقها الى المغرب والمجموع يقترب من 30 مليون

كوفيد 19 كتب في 30 يوليو، 2021 - 18:44
لقاح

عبّر ـ متابعة 

 

ذكرت مصادر مطلعة أن شحنة هامة من لقاح سينوفارم الصيني في طريقها إلى المغرب، حيث من المتوقع أن تصل المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

المبادرة الملكية ستضع المغرب في مصاف الدول الرائدة في الصناعة الدوائية "خبير"
و أوضحت ذات المصادر بأن تلك الشحنة مكونة من مليون جرعة من لقاح سينوفارم الصيني يوم غذ السبت، إضافة إلى شحنة أخرى مكونة من مليون جرعة من اللقاح الصيني بتاريخ 2 غشت المقبل.

في هذا السياق، يتوقع ان يرفع وصول هذه الشحنات الجديدة عدد جرعات اللقاحات التي توصل بها المغرب إلى 30 مليون جرعة تقريبا منذ إطلاق حملة التلقيح الوطنية في شهر يناير الماضي..

وزارة الصحة

وعلاقة بالموضوع، وجه وزير الصحة ، خالد أيت طالب ، مراسلة داخلية جديدة إلى المندوبين الجهويين للصحة وكذا مدراء المستشفيات الجامعية ، ترمي الى اشعارهم بـاتخاذ الوزارة لخيار “ الزامية التلقيح ضد فيروس كورونا في المغرب “، وذلك تبعا لتوجيهات تمت صياغتها من قبل اللجنة العلمية الوطنية المخصصة لمواكبة استراتيجية التلقيح ضد كوفيد، مما يشكل منعطفا كبيرا تتخذه استراتيجية السلطات الخاصة بالتلقيح ، والرامية إلى تمنيع جماعي في أسرع وقت ممكن ضد الوباء الفتاك ومتحوراته المختلفة.
ووفق مراسلة الوزير رقم “N°DP-19/046/3” الموقعة بتاريخ 26 يوليوز، سيصبح اللقاح ضد Covid-19 “إلزاميا” في المغرب ، وذلك بموجب المرسوم بقانون رقم 2.20.292 يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع