ملياردير نيجيري يقيم حفل زفاف ابنته بمراكش

ثقافة و فن كتب في 6 أكتوبر، 2022 - 14:52 تابعوا عبر على Aabbir
زفاف اوفيا في مراكش

شهدت مدينة مراكش المغربية، حفل زفاف عروسين من نيجريا، ينحدر كلاهما من عائلات نافذة وأصحاب سلطة، في حدثٍ حضره أثرى رجال الأعمال في القارة الأفريقية، وتناولته وسائل الإعلام النيجرية بكثير من المتابعة، شأن صحيفة “اليوم مباشر” النيجرية.

وتزوّج العريس “أوغوتشوكو تشوكو” نجلُ زعيم حزب “المؤتمر التقدمي” في نيجيريا، من “بيينوس أوفيا” ابنة رجل الأعمال والملياردير الشهير “جيم أوفيا”، رئيس بنك زينيث.

ويعتبر أوفيا -بحسب مجلة فوربس– “عراب” البنوك في إفريقيا، بسبب تشابك أعماله الاستثمارية وتداخلها مع عديد القطاعات الخدمية والمصرفية في عشرات الدول حول العالم.

المليدير النيجيري

أثارت هذه الزيجة تفاعلاً واسعاً في الأوساط الإعلامية النيجيرية، التي تابعت حفل الزفاف وغطّت أغلب تفاصيله.

وأشادت الصحافة النيجيرية بمراسم الزواج الذي وصفته بـ “الأسطوري”، والذي حضره ثلة من أثرياء القارة الأفريقية وعلى رأسهم “أليكو دانغوت” .

وهو ملياردير مسلم ينحدر من محافظة كانو بنيجيريا، ينتمي لقومية الهوسا، ويُعد أغنى أثرياء أفريقيا، وفق تصنيف مجلة “فوربس” الأميركية.

ويمتلك مجموعة دانغوت، التي تعتبر الأضخم في غرب القارة.

زفاف ابنة جيم أوفيا

ومن الذين حضروا أيضاً، شخصيات سياسية نيجرية، بحكم صلة والد العريس بعالم السياسة، وكذلك فنانون مشاهير.

عنونت بعض الصحف النيجرية مقالاتها، بأن “جيم أوفيا أغلق المغرب من أجل زفاف ابنته” في إشارة إلى الحظوة التي لقيها زواج العروسين النيجيريين في مراكش.

جدير بالذكر، أن مراكش قد أضحت منذ سنوات، وجهةً للعديد من الجاليات الأفريقية، الذين وجدوا فيها وجهة مناسبة من أجل قضاء مصالحهم.

حيث إن التسهيلات التي تطرحها الحكومات المتعاقبة في المغرب من أجل زيادة عدد المستثمرين وخلق فرص شغل جديدة، ساهمت في جذب أعداد كبيرة من الرساميل الأفريقية.

ويجد عديد رجال الأعمال في القارة السمراء، من المغرب وخاصة مراكش وجهة مناسبة -بـ خدمات من المواصفات الأوروبية والعالمية- عكس الدول الأوروبية أساساً، بسبب غياب مشاكل في منح التأشيرة بين مختلف الدول الأفريقية.

عبّر ـ وكالات

اترك هنا تعليقك على الموضوع