الرئيسية رياضة ملعب الأمير مولاي عبد الله يحتضن الحفل الإفتتاحي لإنطلاقة الألعاب الأفريقية

ملعب الأمير مولاي عبد الله يحتضن الحفل الإفتتاحي لإنطلاقة الألعاب الأفريقية

كتب في 19 أغسطس 2019 - 6:00 م
ملعب الأمير مولاي عبد الله

فاطمة الزهراء حراز ـ عبِّــر

 

سيحتضن ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، عشية يوم الإثنين 19 غشت من الشهر الجاري على الساعة الثامنة، فعاليات الحفل الإفتتاحي لإنطلاقة الألعاب الأفريقية.

 

ويتميز هذا الحفل بكونه مخالف لما عرفته الدورات السابقة، الشيء الذي يعكس الأهمية التي ستعرفها هذه الدورة، حيث ستشكل لأول مرة في تاريخ الألعاب الإفريقية محطة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو سنة 2020. خاصة أن عدد الألعاب والمنافسات المؤهلة للألعاب الأولمبية هو 17 منافسة.

 

وكان وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي قد أوضح في ندوة صحفية سابقة، “أن تنظيم هذه الألعاب سيركز على ثلاثة أبعاد مهمة؛ أولها البعد السياسي خاصة أنها جاءت بعد عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، حيث ستشارك فيها 54 دولة إفريقية. وثانيها هو البعد الأولمبي باعتبارها أصبحت مؤهلة للألعاب الأولمبية. وثالثها هو قوة البنيات التحتية والترتيبات والتجهيزات التي تم توفيرها بهذه المناسبة، إذ ستصبح بعد انتهاء الألعاب إرثا تستفيد منه الرياضة المغربية بما يساعد على تحضير أبطالنا للمنافسات العالمية في ظروف مناسبة”.

كما كشف في نفس الندوة عن الجهود التي بذلها المغرب لتأهيل عدد من المنشآت الرياضية الوطنية التي تطابق المعايير الأولمبية، فضلا عن إعادة صياغة قوانين عديدة من طرف الجامعات الرياضية الوطنية والإفريقية، حتى تتلاءم مع توصيات الاتحادات الرياضية الدولية، واللجنة الأولمبية الدولية.

وتجدر الإشارة أن هذه الدورة ستستمر إلى غاية 31 غشت من الشهر الجاري، وستتم المقابلات بكل من مدن سلا، الرباط، تمارة، الدار البيضاء، الجديدة، المحمدية وبنسليمان. لما تتوفر عليه من بنيات تحتية، ومرافق إيواء ملائمة لاحتضان مختلف الأنواع الرياضية المبرمجة برسم هذه الألعاب. وسيكون دخول الجماهير إلى الملاعب والقاعات بالمجان، بما فيها حضور حفل الافتتاح بملعب مولاي عبد الله، حيث يمكن سحب التذاكر المجانية من عدة نقاط واكشاك مخصصة لهذه الخدمة.

 

 

التالي
آخر الأخبار : تلميذ لايتعدى عمره ثلاثة عشرة عاما يضع حدا لحياته بقلعة السراغنة  «»   رئيس الحكومة يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية السنغالي  «»   هل يتحرك عامل إقليم تارودانت للوقوف شخصيا على مشكل التلوث البيئي الذي تشهده جماعة أيت ايعزة؟  «»   مغربيات يقدمن شكايات كاذبة بالاغتصاب للحصول على اوراق الاقامة  «»   السنغال تشيد بالالتزام “الثابت” للملك محمد السادس لفائدة السلم والأمن في إفريقيا  «»   السجن لسيدة وصديقتها اعتديتا على مديرة مدرسة في الدخول المدرسي  «»   التعديل الحكومي..وزراء من العيار الثقيل سيغادرون حكومة العثماني..  «»   سيدة متزوجة تصفي شخص هائج دفاعا عن شرفها بعد ان هاجمها داخل منزلها  «»   المغرب بقيادة جلالة الملك رائد في موضوع الهجرة  «»   الفيصل يخلف آل الشيخ في رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم  «»