fbpx

مكناس..معاقبة أستاذ جامعي فضح أشكال الابتزاز والرشوة لولوج الماسترات والدكتوراه

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

17 أكتوبر 2020 - 2:00 م

سعد الناصيري ـ عبّــر 

 

 

كشف الأستاذ الجامعي عبد الكبير العلوي الصوصي، اختلالات وفضائح وتجاوزات يمارسها بعض من زملائه من الأساتذه الجامعيين من أشكال الابتزاز والرشوة، في أسلاك الماستر والدكتوراه، والتوظيف بالجامعة.

 

 

وأثارت مداخلاته الاستاذ الصوصي عبر تقنية اللايف المباشر، يعري فيها واقع الفساد في النظام الجامعي، حفيظة اللجنة العلمية بكلية الحقوق بمكناس، حيث قررت معاقبته بما صرح به.

 

 

ويعرض الصوصي في مداخلاته العديد من مظاهر الاختلال التي تهم الجامعة المغربية، والتي تناقش غياب عدد من الضوابط التي تجعل الجامعة تحت رحمة الميولات والأطماع الذاتية للأستاذ ورؤساء المؤسسات الجامعية، على حساب البحث العلمي الأكاديمي، الأمر الذي خلق تعاطفا كبيرا مع الصوصي وتضامنا معه ضد، محاولات التهديد والوعد الذي تحاول أن تمارسه بعض الضغوطات والترهيب للحد من الأصوات التي تمارس نقدا للوضع الجامعي.

 

وتحيل قضية الصوصي إلى حوادث ووفضائح سابقة لأساتذة يتاجرون في مقاعد الماستر. ويدافع الصوصي من خلال مداخلته عبر الفيديو المسج على استقلالية الجامعة واعتماد أنظمة موحدة تحمي النظام التعليمي الجامعي من استغلال بعض المسؤولين الجامعيين من ممارسة غير قانونية.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب