مكتب “الكهرماء” يكشف تفاصيل تزويد “زاوية الشيخ” بالماء الصالح للشرب

مجتمع كتب في 24 يونيو، 2024 - 16:50 تابعوا عبر على Aabbir
الماء الصالح للشرب
عبّــر

حمزة غطوس ـ أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن المياه المعالجة والموزعة بمدينة زاوية الشيخ صالحة للشرب، ولا تشكل أية خطورة على صحة المستهلك، نافيا بذلك ما تم تداوله في بعض المنابر الإعلامية.

وأفاد المكتب الوطني في بلاغ، اطلعت عليه جريدة “عبّـر.كوم” أن مدينة زاوية الشيخ يتم تزويدها بالماء الصالح للشرب انطلاقا من منبعين مائيين هما منبع بيوكنداز الذي تخضع مياهه لعملية التعقيم ومياه منبع وار النفع التي تخضع للمعالجة بواسطة محطة الترشيح الرملي والتعقيم.

وأوضح المصدر ذاته أنه بسبب الأمطار الرعدية الجبلية، تتعرض أحيانا المياه الخامة لمنبع وار النفع الارتفاع نسبة المواد العالقة بها، وهو ما حدث يوم 2024/06/17 على الساعة 11 ليلا، وتم في حينه إيقاف ضخ المياه الخامة إلى محطة المعالجة و قد قام مختبر المكتب بتتبع جودتها ومدى قابليتها للمعالجة.

وأضاف أنه “تم التأكد من جودتها وتم استئناف ضخها لمحطة المعالجة يوم 2024/06/18 على الساعة 8 صباحا، وذلك دون أن يسجل أي اضطراب في تزويد ساكنة مدينة زاوية الشيخ بالماء الشروب، وخاصة في تلك الفترة التي تزامنت مع عيد الأضحى الذي يعرف ارتفاعا في استهلاك هذه المادة الحيوية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع