سلا..مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص هدد سلامة المواطنين
الرئيسية حوادث سلا..مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص هدد سلامة المواطنين

سلا..مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص هدد سلامة المواطنين

كتب في 23 يناير 2020 - 3:38 م
موظف شرطة يستعمل سلاحه الوظيفي في مواجهة شخص عرض حياة الشرطي لخطر جدي

عبّــر ـ و.م.ع

 

اضطر مقدم شرطة يعمل بالوحدات المتنقلة لشرطة النجدة بمدينة سلا، صباح اليوم الخميس ، لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص في حالة غير طبيعية واندفاع قوي، وذلك بعدما عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي ووشيك باستعمال ثلاثة أسلحة بيضاء.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن المشتبه فيه، البالغ من العمر 40 سنةً، كان قد دخل في حالة غير طبيعية وألحق أضرارا مادية بواجهة محل تجاري، كما داهم مقهى شعبية بحي الانبعاث بمدينة سلا وهو يحمل سكينين وأداة حديدية راضة، مهددا سلامة المواطنين، وهو ما استدعى تدخل عناصر الشرطة التي أطلقت رصاصة تحذيرية في الهواء، قبل أن تصوب رصاصتين أصابتا المعني بالأمر بعدما رفض الامتثال وعرض أمن موظفي الشرطة لتهديد خطير بواسطة السلاح الأبيض.

وأضاف المصدر أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من تحييد الخطر، وتجنيب أمن وممتلكات المواطنين التعرض للخطر، كما تم حجز الأسلحة البيضاء المستعملة في هذا الاعتداء.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم نقل المشتبه فيه المصاب إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تنفيذا للتعليمات الملكية..توزيع تجهيزات على المقاولين الذاتيين لتمكينهم من ولوج سوق الشغل بالجهة الشرقية  «»   توقيف قاصرين هتكا عرض فتاة ووثقا فعلتهما بالفيديو  «»   الأطر التربوية تواصل المطالبة بإسقاط نظام توظيف الأساتذة بالتعاقد  «»   أمزازي يبسط مقاربته لمحاربة ظاهرة العنف المدرسي  «»   خنيفرة.. ازمة نفسية تنتاب موظف شرطة  «»   زهراش يكشف حقيقة إنسحابه من قضية ليلى ويكشف تفاصيل جديدة  «»   توقف حركة طرامواي البيضاء بعد خروجه عن السكة بسبب حادثة سير  «»   المغرب يؤكد استعداده لتقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستيكية لدولة قطر لإنجاح تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم  «»   المديرة العامة لصندوق النقد الدولي تبرز ريادة المغرب في الحكامة  «»   بنعبد القادر يؤكد أن مشروع القانون الجنائي يحتاج نقاش هادئ وانسجام  «»