مفاجأة عن منتخب مالاوي الذي سيواجه المغرب في ثمن الكان!!

رياضة كتب في 21 يناير، 2022 - 15:07 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
منتخب مالاوي

 

عبّر ـ وكالات

 

بلوغ منتخب مالاوي لكرة القدم الدور الثاني في نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان الكاميرون” يعتبر إنجازا، بحكم أنه لم يسبق له أن بلغ هذا الدور في مشاركتيه السابقتين في النهائيات سنتي 1984 و2010.

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم نظيره المالاوي، يوم الثلاثاء 25 يناير 2022، برسم الدور الثاني “ثمن النهائي”، في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، إذ تقام المباراة في ملعب “أحمدو أهيدجو”، في العاصمة الكاميرونية ياوندي، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

ويشارك منتخب مالاوي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه في هذه البطولة القارية، بعد الأولى سنة 1984 في الكوت ديفوار، والثانية سنة 2010 في أنغولا.

في أول مشاركة له في النهائيات القارية، سنة 1984، خرج المنتخب المالاوي من الدور الأول، بعد احتلاله المركز الأخير في المجموعة الثانية، برصيد نقطة واحدة، كما ودع البطولة من الدور ذاته، في ثاني مشاركة له في النهائيات، سنة 2010، باحتلاله المركز الأخير في المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط.

وبينما يحتل المنتخب الوطني المغربي المركز 28 عالميا، والثاني إفريقيا، فإن منتخب مالاوي يحتل المركز 129 عالميا، والـ35 إفريقيا.

ويضم المنتخب المالاوي في تشكيلته 11 لاعبا يمارسون في الدوري المالاوي المحلي، و5 لاعبين محترفين في الدوري الجنوب إفريقي، ولاعب واحد محترف في الدوري الروماني، حيث يلعب لفريق “شيريف تيراسبول”، وآخر يلعب في الدوري الجورجي مع فريق “ديلا جوري”.

ويشرف على تدريب المنتخب المالاوي المدرب الروماني ماريو مارينيكا، وقد عين في هذا المنصب، مؤقتا، في السادس من شهر دجنبر 2021، بهدف قيادة المنتخب في نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان الكاميرون”.

وتأهل منتخب مالاوي إلى الدور الثاني في نهائيات كأس الأمم الإفريقية الحالية “كان الكاميرون”، محتلا المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، جمعا من فوز وحيد على زمبابوي، وتعادل أمام السينغال، مع العلم أنه انهزم أمام غينيا.

ويعتبر فوز مالاوي على زمبابوي هو الثاني له في تاريخ مشاركاته في هذه البطولة، بعد فوزه الأول سنة 2010، على حساب نظيره الجزائري.

وقال مارو مارينيكا، مدرب المنتخب المالاوي، في تصريح صحفي، بعد التأهل إلى الدور الثاني، إن لاعبيه سيدافعون عن حظوظهم كاملة أمام المنتخب الوطني المغربي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع