مفاجأة الحكومة المقبلة.. سعيد أمزازي وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي

سياسة كتب في 20 سبتمبر، 2021 - 21:48
سعيد أمزازي

كمال قروع ـ عبّر 

 

 

مفاجأة الحكومة المقبلة.. سعيد أمزازي وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي

 

كما سبق الاشارة اليه، وبعد تأكيد التحالف الثلاثي، توصلت جريدة “عبّر.كوم”، من مصادرها الخاصة، أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، مرشح بقوة للاستمرار في مهامه الوزارية، عكس ما يتم الترويج له من خلال ترشيح أسماء منتمية للأحرار..

التربية الوطنية 1

 

وحسب ذات المصادر، فإن ورش التربية والتعليم، والذي يعد من بين الاشكاليات الكبرى التي تؤرق الحكومات المتعاقبة، يزداد تشعبا وتعقيدا مع تعاقب الوزراء، مما يستوجب معه الابقاء على رأس واحد للمضي في الإجراءات والتدابير المفعّلة لأجل انجاح هذا الورش، والذي يشغل بال الملك شخصيا، وما فتئ يلح في خطبه وتعليماته بالنهوض بقطاع التربية والتعليم والتكوين المهني.

 

كما أن ملفات الاساتذة، خاصة المتعاقدين، والذي وصل النقاش فيه الى مراحل متقدمة، لا يمكن التراجع عن القرارات والمكتساب المحققة الى حدود الساعة، او إعادة الحوار من جديد.

اساتذة التعاقد

 

 

وسيدخل سعيد أمزازي الحكومة المقبلة كتكنوقراط، بعد تجميد عضويته في حزب الحركة الشعبية الذي ينتمي له، وأن الأخير رسميا سيتوجه للمعارضة مع كل من أحزاب الاتحاد الإشتراكي والتقدم والإشتراكية والعدالة والتنمية والاتحاد الدستوري وباقي الاحزاب الممثلة في البرلمان..

 

أخنوش
حكومة أخنوش.. هؤلاء الوزراء باقون في مناصبهم..

اترك هنا تعليقك على الموضوع