مفاجأة التعديل الحكومي المرتقب..وزراء اقل ولفتيت باق في الداخلية
الرئيسية سياسة مفاجأة التعديل الحكومي المرتقب..وزراء اقل ولفتيت باق في الداخلية

مفاجأة التعديل الحكومي المرتقب..وزراء اقل ولفتيت باق في الداخلية

كتب في 22 سبتمبر 2019 - 4:20 م
مفاجأة

 

كمال قروع ـ عبّر 

 

 

 

علمت عبّر.كوم من مصادرها، أن التعديل الحكومي المقبل يحمل مفاجئات عدة، اولاها هيكلته المتمثلة في تقليص عدد الوزارات الحالية وكتابات الدولة، حيث أكدت مصادرنا أن العدد المتفق عليه لن يتجاوز 20 وزيرا، بعد دمج عدد من القطاعات المكررة او اخرى لم يستسغ بعد تواجدها ومهامها ضمن حكومة العثماني.

 

 

كما أن بعض الوزارات سيتم حويلها الى مديريات، فيما سيتم حذف البعض منها نهائيا، كوزارة الاتصال، التي تتحدث مصادرنا  عن امكانية ازالتها نظرا لتواجد مؤسسات ومجالس تقوم بدورها ..

 

 

وعلاقة بموضوع التعديل الحكومي، تداولت مجموعة من المنابر الاعلامية، خبر اعفاء او بالاحرى تغيير عبد الوافي لفتيت على رأس وزارة الداخلية، غير أنه حسب مصادرنا المطلعة على خبايا أم الوزارات، فإن لفتيت سيحافظ على منصبه كوزير للداخلية على الأقل إلى نهاية الحكومة الحالية، إذ لم يتم تداول اسمه في التعديل الحكومي المرتقب.

 

 

وبخصوص الحديث عن تولي وزير واحد مهام قطاع الداخلية، فهو امر غير وارد، كون الوزارة ومنذ القدم لا تعتمد على الوزير في عملها، بيد أن الداخلية كقطاع، يسيّر من قبل أطره ومسؤوليه الذين يعدون بالمئات، ومنهم من راكم تجارب عاصرت العديد من الحكومات المتعاقبة.

 

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : الولايات المتحدة تصل لعتبة ال100 ألف حالة وفاة بسبب كورونا  «»   موقع إلكتروني مكسيكي يؤكد على مغربية الصحراء “بحكم الواقع وبقوة القانون”  «»   كوريا الجنوبية تصدم العالم و تعيد فرض قيود التباعد الاجتماعي بسبب بؤر لفيروس كورونا  «»   ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 بالمملكة لـ7636  «»   الدار البيضاء: توقيف شخص بتهمة احتجاز ابنه القاصر وتعريضه للضرب والجرح  «»   أمريكا..محلات تجارية ” تفرض ضريبة كورونا” على الزبائن  «»   نور الدين: الجزائر تسخر إمكانتها الإعلامية ضد المغرب و برنامج تلفزي فرنسي يزعجها  «»   محامي رفيق بوبكر.. بلا منكبرو الموضوع او الفيديو راه مجرد خطأ  «»   ربحت مليار شنو دير بيه..سولنا المغاربة سمعو باش جاوبوا  «»   فاس.. جولة بالمدينة في الـ3 من أيام العيد أجي تشوفو الناس واش ملتازمين بالحجر الصحي  «»