مفاجآت متوقعة في لائحة رونار لأول مباراة رسمية لـ “الأسود” بعد المونديال

رياضة كتب في 24 أغسطس، 2018 - 17:06 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status

عبّر ـ وكالات

من المنتظر أن يعلن الناخب الوطني هيرفي رونار ، في الساعات القليلة المقبلة، عن لائحة “أسود الأطلس”، للمباراة الرسمية المقبلة أمام منتخب الملاوي، التي ستقام يوم 8 شتنبر 2018، بالدار البيضاء، والتي تدخل ضمن إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 بالكاميرون، (الجولة الثانية للمجموعة الثانية).

ويرى محللون رياضيون، أن تغييرات ومفاجآت ستطرأ على لائحة رونار، خصوصا بعد تغير مسارات العديد من اللاعبين بعد مونديال روسيا، ما قد يدفع رونار إلى التخلى عن موقفه من لاعبي دوريات الخليج، خصوصا مع انتقال عدد من لاعبي المنتخب إلى الدوري السعودي بالخصوص، كالأحمدي وأمرابط وبوحدوز، إضافة إلى عبد الرزاق حمد الله.

وكان نادي الاتحاد قد أعلن عبر موقعه الرسمي، أن لاعبه كريم الأحمدي تلقى فعلا دعوة رونار، كما أن نور الدين أمرابط يعتبر من الركائز الأساسية للمنتخب، وهو ما يعني أن رونار سيعتمد عليه، متخليا عن “مبدأ” إبعاد لاعبي الدوريات الخليجية، ما قد يفتح الباب أيضا أمام عناصر أخرى، من قبيل حمد الله الملتحق أيضا بزميله أمرابط في نادي النصر السعودي، كما أن رونار قد يعتمد أيضا على خدمات المهاجم وليد أزارو الذي يواصل مسيرته الموفقة مع الأهلي المصري الذي قاده إلى فوز هام على الترجي التونسي في دوري أبطال افريقيا، وكذا يوسف العربي هداف الدحيل، ودوري نجوم قطر.

لاعب آخر انتقل إلى الدوري السعودي، وتحديدا نادي الباطن، يتعلق الأمر باللاعب عزيز بوحدوز، هذا الأخير الذي لا يخرج من حسابات رونار.

وإضافة إلى العناصر الأساسية في لائحة الأسود، والتي اعتاذ الجمهور المغربي على متابعتها كالعميد بنعطية وفجر ودرار وغيرهم، يراقب هيرفي رونار عن كثب أسماء جديدة قد تدخل غمار المنافسات الرسمية مع الأسود، أبرزهم نجم أجاكس أمستردام الشاب نصير المزراوي والمهاجم الشاب لنادي كييفو فيرونا الإيطالي، سفيان كيين الذي تألق مع أشبال الأطلس في منافسات الألعاب الفرنكوفونية والتي حقق في المغرب الميدالية الذهبية.

وفي غياب التنافسية والمباريات الرسمية في البطولة الاحترافية، تبدو فرصة بعض لاعبي الأندية الأربعة المشاركة في بطولتي “دوري الأبطال” و”الكاف” مواتية للتواجد ضمن لائحة مباراة المالاوي، ويتعلق الأمر بأندية الوداد والدفاع الحسني الجديدي، والرجاء ونهضة بركان، وهنا تبرز أسماء كل من الناهيري وبانون ..

وفي ظل تراجع مستوى بعض اللاعبين، وعدم وضوح الرؤية المستقبلية لآخرين رفقة أنديتهم، كمبارك بوصوفة، الذي انتهى عقده مع فريق الجزيرة الإماراتي، ومازال في بحث عن ناد جديد، وكذلك عدم انتظام المشاركة كما هو شأن سفيان أمرابط الذي غادر الدوري الهولندي والتحق رسميا بنادي كلوب بروج البلجيكي، قد يتجه رونار إلى استدعاء أسماء جديدة لأول مرة أو أخرى عائدة، كسفيان بوفال الذي بصم على بداية جيدة مع ناديه الجديد سيلتا فيغو في الليغا الاسبانية، إضافة إلى بزوغ نجم شاب هو ماتيو الكندوزي، لاعب أرسنال الذي يتلمس خطى الرسمية رفقة “المدفعجية”.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أعلنت رسميا الجمعة 24 غشت، عن احتضان مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء لمباراة المنتخب الوطني الأول أمام منتخب مالاوي، برسم الجولة الثانية من الإقصائيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019 بالكامرون.

و ستجرى هذه المواجهة يوم السبت 8 شتنبر القادم بالملعب المذكور، انطلاقا من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي.

وتعتبر مباراة مالاوي أول ظهور للأسود بعد المشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، و التي غادرت خلالها العناصر الوطنية المسابقة من الدور الأول.

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع