مغاربة يشيدون بشرطي سحب رخصة سياقة من سيارة وزير ويعتزون بتعليمات حموشي

فسحة كتب في 15 أبريل، 2022 - 00:07 تابعوا عبر على Aabbir
مغاربة

أشاد مغاربة بصفحات الموقع الأزرق “فايسبوك” بشرطي قام بسحب رخصة سياقة سيارة وزير بالرباط أول أمس الثلاثاء.

وأفادت مصادر مطلعة للإعلام، بأن شرطي مرور في العاصمة الرباط، قد أوقف اول أمس الثلاثاء سيارة وزارية بشارع لالة مريم في حي السويس، قبيل أذان صلاة المغرب، بسبب ارتكابها لمخالفة مرورية.

وأشارت المعطيات الواردة حول الحدث، إلى أن سيارة الوزير، هي من نوع أودي مرقمة بالرباط، كانت تقل وزيرا في الحكومة الحالية مرفوقا بسائقه الخاص، وقد تم توقيفها بسبب ضم الواجهة الأمامية للسيارة بأضواء غير ملائمة، تكون مخصصة حصرا لسيارات الإسعاف ولمركبات الشرطة والدرك الملكي والسيارات ذات اولوية المرور.

وقد تم على إثر ذلك سحب رخصة سياقة سائق السيارة، ومطالبته بإزالة الأضواء المضافة بصف غير قانونية، وذلك على اعتبار أن هذا النوع من الأضواء مخصص حصريا لمركبات الإسعاف والإغاثة وسيارات الأمن والدرك التي يسمح لها بالتدخل الطارئ، وهو الموقف الذي اعتبره المغاربة سابقة ونتاجا للسياسة الحازمة التي اتخذها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي في تطبيق القانون..

وحسب مصادر متطابقة، فإن عددا من المسؤولين الكبار، سبق وأن وقعوا في مخالفات لقوانين السير، لصرامة الإجراءات الأمنية في طريق زعير الرباط مثلا، إذ رفضت عناصر الأمن التفاعل مع ملتمسات كثيرة لغض النظر عن مخالفات تجاوز السرعة، ومخالفات أخرى مختلفة.

ويعتبر تعديل أضواء الواجه الأمامية وتحويلها إلى أضواء التنبيه بالطوارئ أمر مخالف للقانون ولمدونة السير بالمغرب.

عبّر ـ الرباط

اترك هنا تعليقك على الموضوع