مصر..انتقادات واسعة لظهور “علم المثليين” على العملة البلاستيكية الجديدة

في الواجهة كتب في 3 أغسطس، 2021 - 17:30 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
العملة مصر

عبّر-متابعة 

 

قال بيان للبنك المركزي المصري إن النماذج المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للعملات الجديدة المصنوعة من البوليمر “البلاستيك” لا تمثل الشكل النهائي للعملة المقترحة، مؤكدأ أن تصاميم العملات الجديدة لا يزال في طور التطوير والتعديل.

وقال البيان إن الألوان المتعددة الموجودة على أحد نماذج العملات، التي ظن بعض رواد مواقع التواصل أنها تمثل علم قوس قزح رمز مجتمع الميم الذي يضم المثليين والعابرين جنسيا، ليست جزءا من تصميم العملة بل جزء من علامات مائية لتأمين العملات الجديدة ضد التزوير، مشيرا إلى أن “هذه الألوان لا تظهر عليها في الطبيعة، ولكنها علامة مائية حديثة متعارف عيها عالمياً كواحدة من أحدث تقنيات تأمين العملات المطبوعة”.

وذكر البيان أن العملات النقدية البلاستيكية الجديدة، المزمع طرحها في نونبر القادم، لن تلغي العمل بالعملات الورقية.

وأكد المركزي استمرار العمل بالعملات الورقية، مضيفا أنها “تصنع من مادة البوليمر المقاومة للرطوبة والمياه والميكروبات وهي أقل قابلية لنقل الميكروبات والفيروسات بما يتوافق مع أعلى معايير الأمان المستخدمة في طباعة النقود في العالم”.

وكانت صور تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي لفئات من النقود البلاستيكية الجديدة في مصر لاقت انتقادات واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع