الرئيسية أخبار عربية مصر..التصويت على تعديلات دستورية تمدد حكم الانقلابيين في مصر

مصر..التصويت على تعديلات دستورية تمدد حكم الانقلابيين في مصر

كتب في 20 أبريل 2019 - 10:00 ص

عبّر-وكالات

 

بدأ المصريون الإدلاء بأصواتهم هذا السبت على تعديلات دستورية قد تسمح للرئيس عبد الفتاح السيسي بالبقاء في الحكم حتى عام 2030. ويحق لنحو 55 مليون شخص من إجمالي عدد سكان مصر البالغ نحو 100 مليون نسمة الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء. ويستمر التصويت لمدة ثلاثة أيام.

 

وكان مجلس النواب الذي يهيمن عليه أنصار الرئيس السيسي قد وافق على هذه التعديلات يوم الثلاثاء بأغلبية ساحقة حيث أقر المجلس المؤلف من 596 عضوا، بالموافقة من قبل 531 نائبا مقابل 22 نائبا صوتوا ضد المشروع. وأظهرت لقطات للتلفزيون المصري السيسي وهو يدلي بصوته في منطقة مصر الجديدة.

ويستمر تصويت الناخبين المصريين في الداخل ثلاثة أيام في حين بدأ تصويت المصريين في الخارج على التعديلات يوم الجمعة ويستمر ثلاثة أيام أيضا.

 

ويقول أنصار السيسي إن هذه التعديلات ضرورية لمنحه فرصة لاستكمال مشروعات تنموية وإصلاحات اقتصادية ضخمة، في حين يعتبر المنتقدون أنها ستركز قدرا أكبر من السلطات في يد السيسي وستعيد مصر إلى نموذج سلطوي استبدادي.

التالي
آخر الأخبار : تفاصيل مثيرة.. تورط شقيقة فنانة مغربية شهيرة في الدعارة ..  «»   الاتحاد المصري يُعين مدربا جديدا لمنتخب “الفراعنة”  «»   انطلاق عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر  «»   سبيك يؤكد الإنخفاض الكبير في نسبة الإجرام بمدينة سلا  «»   مؤشرات الجريمة العنيفة التي لها ارتباط مباشر بالإحساس بالأمن لا تشكل سوى 8.9 بالمائة من المظهر العام للجريمة  «»   سبيك..الحموشي حرص على إرساء فلسفة تواصلية واسعة تربط المؤسسات الأمنية مع محيطها المجتمعي  «»   تطورات في قضية سارة..طليقها أجبرها على السهر مع خليجيين..!!  «»   سيدي بيبي..زوج يضبط زوجته أثناء ممارسة الرذيلة مع عشيقها  «»   عاجل..وفاة الرئيس التونسي السابق زين الدين بن علي  «»   الدخيسي: تسجيل أزيد من 449 ألف قضية زجرية منذ بداية السنة إلى غاية 15 شتنبر  «»