مصر..إحباط محاولة تهريب قطع من كسوة الكعبة إلى المغرب (+صور)
الرئيسية ثقافة و فن مصر..إحباط محاولة تهريب قطع من كسوة الكعبة إلى المغرب (+صور)

مصر..إحباط محاولة تهريب قطع من كسوة الكعبة إلى المغرب (+صور)

كتب في 6 نوفمبر 2018 - 6:30 م

عبّــر ـ متابعة

 

تمكن رجال الإدارة العامة للموارد بجمارك دمياط من ضبط محاولة تهريب مجموعة من المقتنيات الأثرية عبارة عن قطع من كسوة الكعبة المشرفة كانت في طريقها إلى المغرب، حسب ما تداوله الإعلام المصري.

 

 

وأوضحت المصادر أن الجمارك توصلوا بإخبارية تفيد تهريب ممتلكات ثقافية من قبل شركة للستيراد والتصدير، وتم عرض الحاوية علي جهاز الفحص بالأشعةوهو ما كشف وجود المقتنيات الأثرية المهربة.

 

 

 

وعثر داخل الحاوية على أشكال خشبية متنوعة وتجف ورخام و4 قطع من المنسوجات المطرزه بخيوط معدنية مكتوب عليها آيات قرآنية مقاسات مختلفة ومجموعة متنوعة من الأطباق الخزفية.

 

 

وتم تحرير محضر ضبط جمركى وإخطار النيابة والتحفظ على المضبوطات لحين تسليمها للآثار، بعد اجتماع اللجنة المتخصصة فى آثار العصر الإسلامى وقامت بمعاينة المضبوطات وقررت اللجنة أنه يوجد 4 قطع منسوجات تخضع قانون حمايه الاثار رقم 117 لسنه 1983 وتعديلاته لسنه 2010 وسنه 2018 وأوصت اللجنة بمصادرتها لصالح وزاره الاثار.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : عاجل الناظور : هزة أرضية تخرج ساكنة العروي من منازلهم  «»   أنباء تفيد ترجح التحاق سميرة سيطايل بسفارة المغرب بباريس  «»   علماء: هكذا تتواصل الأبقار مع بعضها  «»   الشيخ السلفي الغزراني عامر يستفيد من عفو ملكي كريم  «»   ماكرون يتصل بالملك لدعم جهود الرباط في حل أزمة ليبيا  «»   درك الدروة يستعملون سلاحهم لتوقيف تاجر مخدرات تورط في حادثة سير مميتة  «»   هذا ما قضت به ابتدائية مراكش في حق سيدة تستغل رضيعا في التسول  «»   لقاء وطني لحراس الأمن الخاص بمدينة مراكش يوم غد الأحد  «»   أحفير.. حجز سيارة محملة بالخمور المهربة  «»   نصف مليون دولار لقتيل منزل نانسي عجرم مقابل التنازل  «»