الرئيسية أخبار دولية مصرع 13 شخص في انهيار كنيسة بجنوب إفريقيا

مصرع 13 شخص في انهيار كنيسة بجنوب إفريقيا

كتب في 19 أبريل 2019 - 9:30 م

عبّر-وكالات 

 

لقي 13 شخصا حتفهم وأصيب أكثر من عشرة آخرين إثر انهيار داخل كنيسة خلال قدّاس في مقاطعة كوازولو ناتال شمال شرقي جنوب أفريقيا، بحسب السلطات المحلية.

 

ووقعت الحادثة مساء الخميس في كنيسة من التيار الإنجيلي في مدينة ندلاغوبو الواقعة شمال دوربان، ثالث مدن البلاد، وفق ما قال لفرانس برس المتحدث باسم الوزارة الإقليمية للشؤون المحلية لينوكس ماباسو.

 

وتابع ماباسو “انهار الحائط فوق المؤمنين خلال قدّاس حوالي الساعة 23:45 بالتوقيت المحلي (21:45 بتوقيت غرينتش)، وقال إنّ “الرياح لم تكن رحيمةً جداً الليلة الأخيرة، في ظل عاصفة وهطول أمطار غزيرة وهبوب ريح عاتية”.

 

ونشرت السلطات المحلية صوراً للمأساة تُظهر حائطاً من حجارة الطوب في هذا المستودع الذي تحوّل إلى مكان عبادة، وقد انهار بالكامل.

 

وقال المتحدث “أدى الحادث إلى مصرع 13 شخصاً”، قضوا كلهم قبل وصول فرق الإسعاف.

 

وأكد المتحدث باسم فرق الطوارىء روبرت ماكنزي، هذه الحصيلة. تم نقل المصابين إلى المستشفيات، وبعضهم في حال حرجة.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : النيابة العامة اليابانية تحدد موعد بدء جلسات الاستماع في قضية كارلوس غصن  «»   سفير المغرب بالمكسيك يتباحث مع مسؤولين سياسيين وجامعيين مكسيكيين  «»   بعد هجمات أرامكو..ترامب ينشر قوات عسكرية دفاعية في الخليج بطلب من السعودية  «»   بو طيب..تحسين الحكامة يمر عبر تعزيز الموارد المالية  «»   المحمدية. ضبط معمل سري لإنتاج الأكياس البلاستيكية الممنوعة  «»   طرد رجلين مسلمين من طائرة أميركية لسبب تافه  «»   تقارير المجلس الأعلى للحسابات تجرّ الوزراء إلى المساءلة  «»   “خطاف” يختطف زبونة ويغتصبها ..  «»   أمزازي يتهم أستاذة نشرت شريطا لمدرسة في وضعية مزرية..  «»   مظاهرات بمصر تطالب السيسي بالرحيل ..شرارة الثورة  «»